مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ليتوانيا: روسيا قادرة على مهاجمة دول البلطيق في 24 ساعة


ليتوانيا

ليتوانيا: روسيا قادرة على مهاجمة دول البلطيق في 24 ساعة

قال جهاز المخابرات في ليتوانيا إن موسكو طورت القدرة على شن هجوم على دول البلطيق في غضون مدة زمنية قد تصل إلى 24 ساعة، مما سيحد من خيارات حلف شمال الأطلسي على الرد إلا من خلال قواته العسكرية المنتشرة بالفعل على الأرض.

وقال ريمغيوس بالتريناس رئيس الاستخبارات العسكرية الليتوانية “إن أولوية روسيا هي تعزيز قدراتها أمام الغرب” وأضاف “إنهم يهيأون أنفسهم لفكرة الرد العسكري السريع والردع. روسيا ستتمكن من شن هجوم على دول البلطيق في غضون ما بين 24 و48 ساعة.”

وأكدت المخابرات الليتوانية إن روسيا طورت العام الماضي جيشها في منطقة كاليننغراد الواقعة بين بولندا وليتوانيا وارسلت مقاتلات سوخوي من طراز سو-30 وأنظمة صواريخ تسمح باستهداف السفن في أي مكان تقريبا ببحر البلطيق، وهي التطورات التي ستعرقل قدرة الناتو على إرسال تعزيزات إلى المنطقة.

في المقابل، رفض الكرملين حديث الاستخبارات الليتوانية لا يعبر سوى عن مشاعر مناهضة لروسيا.

وينشر الناتو هذا العام قوة قوامها ألف جندي في كل دولة من دول البلطيق وبولندا، فضلا عن وحدات أصغر من القوات الأمريكية الموجودة بالفعل في المنطقة.

وتشعر كل من ليتوانيا ولاتفيا واستونيا بقلق متزايد من روسيا التي ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

بريطانيا، الأكثر فسادا ماليا وفق بيانات توصف بالمؤكدة