عاجل

فيديركا موغيريني: "من المستحيل أن يكون الوضع المستقبلي لسوريا كما كان عليه في الماضي".

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتمعوا في اللوكسمبورغ و تباحثوا في الشأن السوري و بالنسبة لهم لا يمكن للرئيس الأسد ان يستمر في الحكم بعد التسوية السياسية.

تقرأ الآن:

فيديركا موغيريني: "من المستحيل أن يكون الوضع المستقبلي لسوريا كما كان عليه في الماضي".

حجم النص Aa Aa

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتمعوا في اللوكسمبورغ و تباحثوا في الشأن السوري و بالنسبة لهم لا يمكن للرئيس الأسد ان يستمر في الحكم بعد التسوية السياسية. في هذا المجال قالت فيديركا موغيريني مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي: “الاتحاد الأوروبي يعتبر انه بعد ست سنوات و نصف أو سبع من الحرب في سوريا، من المستحيل أن يكون الوضع المستقبلي لسوريا كما كان عليه في الماضي”. سيغمار غبريال وزير خارجية ألمانيا كرر انه على السوريين ان يختاروا رئيسهم و حكومتهم : “المسار السياسي يجب ان يقود الى
مرحلة لا يستمر فيها بشار الأسد كرئيس لسوريا. هذا يعني اصلاحا دستوريا و انتخابات و مصالحة في سوريا, لكن يجب ألا نتجاهل أن الناس قد يقولون انه يوجد أعداء اسواء وهم الإرهابييون و يقولون انهم اذا اضطروا سيتعاونون مع بشار الأسد و نظامه و ربما يعطونه مناطق حررت من الارهابيين”. سيغمار غبريال كان يلمح الى المواقف الأميريكية المستجدة التي تشير الى رغبة بالتعاون مع روسيا و تركيا لأجل ايجاد حل على المدى الطويل للحرب السورية بدل التركيز على مصير الرئيس الأسد.