عاجل

تقرأ الآن:

بروكسل تستضيف مؤتمرا دوليا حول سوريا


مكتب بروكسل

بروكسل تستضيف مؤتمرا دوليا حول سوريا

قضايا اللجوء و الوضع المستقبلي السوري و المساعدات الدولية لللاجئين السوريين قضايا يتناولها على مدى يومين مؤتمر دولي منعقد في بروكسل. من يورونيوز التقينا محمد الحمادي منسق اتحاد منظمات انسانية غير حكومية يشير الى جرائم الحرب التي ارتكبت في سوريا: “ لقد استلمنا صورا من داخل سوريا صورت في جنوب ادلب حيث حصلت اعتداءات بالأسلحة الكيميائية و قتل العديد من الأطفال. لسنا نفهم كيف يمكن ان نتناول الوضع و الحلول
مع الذي بستخدم الاسلحة الكيميائية ضد شعبه”. بالنسبة لأوضاع اللاجئين والممرات الانسانية المطلوبة و جرائم الحرب قال ستيفن اوبراين الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون المساعدات الإنسانية :” من الضروري ليس فقط ان نطالب بمحاسبة المسؤولين عن الجرائم بل ان نجمع الأدلة كي تقدم يوما ما و يعاقب و يحاسب من خالف المبادئ الانسانية و القوانين” ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز تابعت اعمال المؤتمر و تفيد:” إضافة الى المساعدات الإنسانية يريد المجتمع الدولي ان يحضر إعادة بناء سوريا بعد الحرب و تفيد بعض المصادر الديبلوماسية ان هذه الاستراتيجية لن تقدم قبل ان تتوضح اسس الخطة السياسية الإنتقالية في سوريا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

مؤتمر بروكسل الخاص بسوريا، من ابرز الاهتمامات الأوروبية في مستهل الأسبوع الأول من شهر نيسان ابريل 2017