عاجل

الرابطة الاميركية للهوكي على الجليد: لا مشاركة في العاب بيونغ تشانغ الاولمبية الشتوية

الرابطة الاميركية للهوكي على الجليد، اعلنت الاثنين، انها لن تشارك في الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ عام الفين وثمانية عشر.

تقرأ الآن:

الرابطة الاميركية للهوكي على الجليد: لا مشاركة في العاب بيونغ تشانغ الاولمبية الشتوية

حجم النص Aa Aa

الرابطة الاميركية للهوكي على الجليد، اعلنت الاثنين، انها لن تشارك في الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ عام الفين وثمانية عشر. وذلك من اجل انهاء دورتها الوطنية. كما افادت الرابطة ان اللجنة الاولمبية فرضت المشاركة بهذه الاولمبياد من اجل المشاركة بألعاب الصين عام الفين واربعة وعشرين.

هذا ويرى مفوض الرابطة غاري بيتمان ان عدداً من الفرق ابدت قلقها من تبعيات المشاركة في الالعاب الاولمبية على الموسم الرياضي الوطني لجهة اصابة اللاعبين بالجروح والبرنامج المكثف للدورة المحلية.

رئيس اللجنة الاولمبية توماس باخ صرح من جهته “ما كنتم لتتفاجأون لو انكم قرأتم البيانات السابقة الرابطة الاميركية للهوكي على الجليد. إن اراد احد اللاعبين الانضمام الى منتخبه الوطني، اي لاعب من الرابطة فإنه مرحب به في الالعاب الاولمبية”.

جمعية لاعبي هذه الرابطة اعلنوا في بيان لهم معارضتهم للقرار واضافوا الى انه جاء بسبب عدم تقديم تنازلات هامة لاصحاب النوادي.

واشارت هذه الجمعية الى ان سلبيات المشاركة في الاولمبياد لا تذكر مقارنة مع اثبات جدارة اللاعبين ومشاركتهم في دورتي بيونغ تشانغ والصين الاولمبيتين.

هذا وشاركت الرابطة في كل دورة أولمبية شتوية منذ دورة ناجانو عام 1998. وكانت اللجنة الاولمبية كانت تغطي تكاليف سفر واقامة اللاعبين وضيوفهم اضافة الى التأمين على الصحة والحياة. لكنها ستتوقف عن تغطيتها في دورة كوريا الجنوبية.