مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بوتين يزور ميترو سان بطرسبورغ بباقة ورود ترحما على الضحايا...المشتبَه به شاب من آسيا الوسطى


روسيا

بوتين يزور ميترو سان بطرسبورغ بباقة ورود ترحما على الضحايا...المشتبَه به شاب من آسيا الوسطى

في مدينة سان بطرسبورغ الروسية المصدومة بتفجيريْن أوديا بحياة أحد عشر شخصا على الأقل وخلَّفا خمسة وأربعين جريحا داخل عربة ميترو، حسب آخر حصيلة رسمية، الرئيس فلاديمير بوتين يترحم على أرواح الضحايا بوضعه باقة زهور في مكان الاعتداء الذي تفقده مساء الاثنين.

بوتين وأعوانه المكلفون بالشؤون الأمنية في حالة استنفار لمعرفة ملابسات التفجيريْن اللذيْن يُعتقَد أن شخصا من آسيا الوسطى يقف وراءهما.

الناطق باسم لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا آنْدريْ آندريْ بْرْيِزْدومْسْكي يقول:

“مجموعة من المتتخصصين من وحدات جهاز الـ: “آف آس بي” ووزارة الداخلية ووزارة الطوارئ أُرسِلوا إلى سان بطرسبورغ لتقديم المساعدة في التحقيق بشأن هذه الجريمة وتوضيح ملابساتها وتداعياتها”.

وتعتقد مصالح الأمن الروسية أن منفِّذ الهجوم شاب في الثالثة والعشرين من عمره كان يحمل داخل حقيبة ظهر قنبلة أو أكثر قبل التفجير وقد يكون منتميا إلى جماعة وُصفتْ بـ: “المتشددة” محظورة في روسيا.

تنفيذ الاعتداء تم بعد ظهر الاثنين بعيْد إقلاع الميترو من محطة سِينايا بْلوشْتْشادْ في قلب مدينة سان بطرسبورغ.

وقالت السلطات الروسية، التي شددت إجراءاتها الأمنية في مدينتيْ موسكو وسان بطرسبورغ وأغلقت محطة الميترو في هذه الأخيرة، إنها عثرت في محطة أخرى لميترو سان بطرسبورغ على عبوة تمكن أعوان الأمن من تفكيكها في الوقت المناسِب.

مصالح الأمن الروسية تتسابق مع الزمن لتحديد هويات المشتبَه بهم الارتباط بهذا الاعتداء ومحاولة إلقاء القبض عليهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

تسجيلات فيديو لشهود عيان تنقل مشاهد قاسية عمّا حدث في ميترو سان بطرسبورغ