مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ايسلندا: مشروع قانون للمساواة في الاجور بين جميع الموظفين


أيسلندا

ايسلندا: مشروع قانون للمساواة في الاجور بين جميع الموظفين

الحكومة الايسلندية قدمت للبرلمان يوم الثلاثاء، مشروع قانون يفرض على الشركات ان تثبت مساواتها في الاجور بين الرجال والنساء، وايضاً بين جميع الموظفين بغض النظر عن اعراقهم وجنسياتهم.

هذا القانون يخضع حالياً للكثير من النقاشات في البرلمان وفي حال تمريره سيبدأ العمل فيه ابتداء من كانون الثاني/يناير2018.

وقد تتعرض الشركات للغرامات اذا اظهر التدقيق فيها عدم تطبيقها للقانون.

العنصر النسائي في البرلمان الايسلندي يمثل خمسين في المئة من نسبة النواب. عام 2012، ادخلت تدابير طوعية للمساواة في الرواتب بين الجنسين.

ايسلندا التي تشير الاحصاءات الى ان نسبة النساء اللواتي لم يتساوين بعد مع الرجال في الاجور وصلت لسبعة عشر في المئة عام 2015، وفي العام نفسه، احتلت المرتبة الاولى عالمياً في مؤشر الفجوة بين الجنسين الذي عرض في المنتدى الاقتصادي العالمي. وقد تبعتها النرويج ثم فنلندا فالسويد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

هجوم خان شيخون الكيماوي : "كم طفلا يجب أن يموت لكي تُبدي روسيا اهتماما بالأمر؟"