مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: قانون لمكافحة تعليقات الكراهية والتحريض على الإنترنت


ألمانيا

ألمانيا: قانون لمكافحة تعليقات الكراهية والتحريض على الإنترنت

ALL VIEWS

نقرة للبحث

مجلس الوزراء الألماني يعطي الضوء الأخضر لتبني مشروع القانون الذي قدمه وزير العدل هايكو ماس لمكافحة تعليقات الكراهية والأخبار الكاذبة على الإنترنت. مشروع القانون ينص على إلزام الشركات المشغلة لشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت بمحو أو حجب المحتويات التي تقع تحت طائلة القانون مثل التشهير أو التحريض، وذلك في غضون أربع وعشرين ساعة من تقديم الشكوى، كما تلتزم الشركات بتقديم تقرير ربع سنوي عن كيفية تعاملها مع الشكاوى المقدمة. وينص المشروع على فرض غرامات مالية في حال حدوث مخالفات في تقديم التقرير الإلزامي أو في حال تقصير الشركات في إدارة الشكاوى المقدمة، ومن الممكن أن تصل هذه الغرامات إلى ملايين اليوروهات.

يذكر أن مشروع القانون أثار انتقادات عقب طرح الخطط الخاصة بسنه، حيث اعتبرته الرابطة الألمانية لدور نشر المجلات بمثابة استعانة حكومية بشرطة رأي خاصة، وعن تلك الانتقادات قال وزير العدل الألماني هايكو ماس بأنّ : “حرية الرأي تنتهي عند بداية عمل القانون الجنائي“، مشيرا إلى أن القواعد التي يتضمنها هذا المشروع للشركات لا تنص على تدخل جديد في حرية الرأي، وأنّ الشركات ملزمة وفقا للقانون الجديد بحظر المضامين المخالفة للقانون على الفور من الشبكة بمجرد علمها بها.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

الغرب يتهم النظام السوري باستخدام الكيمياوي في خان شيخون وروسيا تقول أن القصف استهدف مخزنا للإرهابيين