مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جدل في المجر بشأن سن قانون جامعي جديد


العالم

جدل في المجر بشأن سن قانون جامعي جديد

في الرابع من نيسان أبريل للعام الجاري، اعتمد مجلس نواب المجر قانونا من المحتمل أن يؤدي إلى إغلاق الجامعة المركزية الأوروبية“جورج سوروس”.

يرجع تاريخ تأسيس هذه الجامعة إلى العام الف وتسعمائة و واحد وتسعين، ومقرها بودابست. أسسها الملياردير الأمريكي جورج سوروس، مواليد المجر، لتصبح لعنة تلاحق رئيس الوزراء فيكتور أوربان.

المشروع الجديد بدأ تطبيقه في الثامن والعشرين من مارس آذار ، وذلك بعد أن صوت البرلمان بأغلبية 123 صوتا مقابل 38.

ويهدف المشروع إلى وقف تراخيص المؤسسات التعليمية الأجنبية التي ليس لديها فروع في بلادها الأم.

ويستهدف أيضا الجامعة الأوروبية المركزية، هذه المؤسسة الناطقة بالانكليزية التي صنفت من بين 200 أفضل جامعات العالم خصوصا في مجال العلوم السياسية.

وينص القانون التشريعي الجديد على أن الجامعات المُمَوَلة من خارج المجر لا يمكنها العمل إلا في حال أن تكون الدولة الباعثة للطالب موقعة على اتفاق حكومي دولي مع دولة المجر، كما يفرض القانون وجود حرم جامعي في بلدة المنشأ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مصر تبدي قلقها من حالة الاستقطاب في مجلس الأمن بعد هجوم خان شيخون