مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

منظمات حقوقية دولية تنتقد سوء المعاملة التي يتعرض لها اللاجئون في طريق البلقان


المجر

منظمات حقوقية دولية تنتقد سوء المعاملة التي يتعرض لها اللاجئون في طريق البلقان

انتقدت منظمات حقوقية دولية التشريع الذي دخل حيز التنفيذ في المجر نهاية الشهر الماضي ويسمح للسلطات باحتجاز طالبي اللجوء اللذين يصلون إلى البلاد في مراكز قرب الحدود مع صربيا.

وكانت المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان في منتصف الشهر الماضي قد أقرت أن احتجاز اللاجئين هو أمر غير شرعي، بعد أن كانت قد احتجزت السلطات المجرية لاجئين بنغاليين .

وزير الداخلية المجري، ساندور بينتر قال بشأن اللاجئين:” يمكنهم الذهاب إلى كل الدول في العالم، إلا إلى دول الاتحاد الأوروبي، لا يمكنكم أن تعتبروا ذلك احتجازا، اذا أردت أن أحمي منزلي فإن الأشخاص في الخارج أو الشارع يمكنهم أن يتحركوا بكل حرية، وأنا يمكنني فقط أن أمنعهم من القدوم إلى منزلي أنا لا أرديدهم أن يدخلوا إلى منزلي.”

وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد أقرت أن السلطات المجرية قد خالفت المادة الخامسة من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والتي تنظم حقوق أمن وحرية اللاجئين. إلا أن وزير الداخلية المجرية قد صرح في هذا السياق أن بلاده ستشتأنف الحكم. أحد اللاجئين من إيران قال:” هنا الأوضاع ليست جيدة، لكننا نتواجد هنا منذ وقت طويل، منذ اربعة أو خمسة أشهر في صربيا حقا إن الأوضاع سيئةٌ.” وقد أفاد تقرير صادر عن منظمة أوكسفام ومركز حقوق الانسان في العاصمة الصربية بلغراد واتحاد المحامين الشباب في مقدونيا تعرض اللاجئين الذي فروا من الحروب والنزاعات في بلدانهم إلى الضرب والسرقة والتعامل غير الانساني في طريق البلقان . وقد طالبت هذه المنظمات الدول التي يمر عبرها لاجئو طريق البلقان باحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان كما دعا التقرير الدول المعنية إلى محاسبة المجرمين والمسؤولين عن الانتهاكات قانونيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

البرلمان الاوروبي يدعو موسكو للافراج عن المعارض نافالني ورفاقه