مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع فلاديمير تشيزوف سفير روسيا لدى الإتحاد الأوروبي


مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع فلاديمير تشيزوف سفير روسيا لدى الإتحاد الأوروبي

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: نرحب في استوديوهات يورونيوز بالسفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف. السؤال الأول: ما كانت اول ردة فعل لديكم عندما علمتم بالقصف البحري الأميريكي على قاعدة عسكرية سورية?

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: نقول بصراحة لقد شهدنا مثل ذلك من قبل ان العملية تكرار لعمل غير مسؤول و الضربات هي بالتأكيد خرق واضح للقانون الدولي.

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: لكن الا تعتقدون ان شيئا ما كان يجب ان يحدث بعد القصف الرهيب بالأسلجة الكيميائية و قد رد الأميريكيون على ذلك؟

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: كان يجب فعلا ان يتوجه المحققون الدوليون الى ادلب و ينهون مهمتهم.

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: ما هو موقف روسيا الآن تجاه نظام بشار الأسد؟

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: الدعم الروسي لنظام الرئيس الأسد لم يكن ابدا غير مشروط. لكننا نعتقد ان ما حدث خلال الساعات الماضية في سوريا يدل على تحريض. كل ذلك يمكن التأكد منه بواسطة المحققين الدوليين عندما يذهبون إلى ادلب . إن مسؤولية الحادث الكيميائي المأساوي تقع على الثوار المعتدلين أكثر مما تقع على نظام بشار الأسد.

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: ما رايكم بردة فعل بروكسل؟ يبدو ان تقاربا ما قد حصل و صار لهما هدف مشترك في سوريا.

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: نعتقد اولا اننا كلنا نرغب باحلال السلام في سوريا التي مزقتها الحرب و لدينا هدف مشترك عام و هو تخطي النزاعات الدولية و مكافحة الإرهاب .

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: لكن روسيا اليوم اعلنت انها ستزيد من القدرات الدفاعية الجوية في المنطقة و توجد تقارير عن حركة بحرية عسكرية روسية باتجاه سواحل سوريا.

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: على خلاف الولايات المتحدة إن روسيا لو نشرت قوات بحرية أو جوية في سوريا فهي تفعل ذلك بناء على طلب من الحكومة السورية الشرعية.

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: الم يكن من المفترض ان تدمر روسيا الأسلحة الكيميائية السورية؟

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: لقد تم ذلك كما تم التحقق منه.

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: لكن الأسلحة الكيميائية عادت للظهور.

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: نعم لأنها خزِّنت و بالطبع انتجت بواسطة المجموعات المعارضة في المناطق التي يسيطرون عليها.

اندريه بيكيتوف من يورونيوز: الرئيس الأميريكي تأثر كما العالم من صور الأطفال و النساء الذين أصابتهم الأسلحة الكيميائية. هل تتفهمون هذا الموقف و كيف كانت تصرفت روسيا في اوضاع مماثلة؟

السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف: من واجب كل مسؤول ان يتخذ المواقف غير المبنية على العواطف الشخصية بل على الأدلة و الوقائع الدامغة. مع الأسف القرار الأميريكي اتخذ1دون الحصول على ادلة واقعية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

الإهتمامات الأوروبية ليوم الخميس الوافق في السادس من نيسان ابريل 2017