مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

صواريخ "توماهوك" الأمريكية المستخدمة في ضرب سوريا...تعرف عليها


العالم

صواريخ "توماهوك" الأمريكية المستخدمة في ضرب سوريا...تعرف عليها

شن الجيش الأمريكي، غارات جوية على قاعدة عسكرية سورية في حمص، بصواريخ “توماهوك” العابرة للقارات، عن طريق مدمرات للبحرية الأمريكية في شرق البحر المتوسط.

صواريخ “توماهوك“، بمثابة طائرة صغيرة غير مأهولة، قادر على ضرب الأهداف بدقة متناهية ويقتصر استخدامها على البحرية الأمريكية والبريطانية فقط.
ويمكن للصاروخ الطيران بمستوى منخفض بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار رصده، وتجري برمجته لضرب الأهداف المعنية قبيل إطلاقه، إلا أن النسخة الحديثة من “توماهوك” تتيح إعادة برمجته أثناء طيرانه بعد إطلاقه.
ويصل طول صاروخ “توماهوك” إلى 18 قدماً، ومزود بأجنحة يبلغ طول الجناح 9 أقدام، ويمكنه الطيران لمسافة من 805 إلي 1600 كيلو متر بسرعة تصل إلي 880 كيلومترا فى الساعة. ويختلف “توماهوك” عن المركبات الجوية غير المأهولة الأخرى كونه صاروخاً مفرد الاستخدام.
وجرى تطوير “توماهوك” في فترة السبعينيات من القرن الماضي واستخدم للمرة الأولي بواسطة الولايات المتحدة أثناء حملة “عاصفة الصحراء” عام 1991.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

السـلام في الشرق الأوسـط: الفـوضى الموروثة