عاجل

تقرأ الآن:

تباين ردود افعال الجالية السورية في الولايات المتحدة ما بين الترحيب والتنديد بالضربات الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات


الولايات المتحدة الأمريكية

تباين ردود افعال الجالية السورية في الولايات المتحدة ما بين الترحيب والتنديد بالضربات الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات

عدد من الامريكيين من أصول سورية نددوا بشدة بالقصف الأمريكي هذه الجمعة ضد مطار الشعيرات السوري. معتبرين أنه تدخل تعسفي من طرف إدارة ترامب في الشؤون الداخلية السورية.

من بين هؤلاء صالح عبود، أحد السوريين الأمريكيين الذين خرجوا في مظاهرات للتنديد يالقصف الأمريكي:
“لقد صوتنا لترامب لأنه وعد بأنه لن يقوم بدور الشرطي في العالم و لن يقف ضد الجيش السوري، و أنه سيعيد مجد أميركا مرة أخرى، و يركز على الشؤون الداخلية الأمريكية، فيما يخص سوريا علينا دعم الجيش السوري، دعونا نكون يدا واحدة للتخلص من داعش ومن الإرهاب في العالم.”

و من جهة أخرى أشاد سوريون أمريكيون كثيرون بالهجوم الأمريكي بوصفه ضربة من أجل الدفاع عن المدنيين الذين قتلوا.

بالنسبة لندال هاجومار صاحب مطعم سوري في ولاية كاليفورنيا هذا أمر جيد لأن دورالولايات المتحدة اليوم هو وضع حد للحرب السورية : “ يجب ان يساعد أحد سوريا، إذا لم تقم أمريكا بمساعدة سوريا على إهاء الحرب فالأمور ستظل على ما هي عليه. السوروين يموتون في جميع أنحاء سوريا دون أن يهتم أحد بمصيرهم. نحن نحب جميع السوريين أيا كانت طائفتهم أو ديانتهم. نتمنى أن يساعد رئيسنا ترامب الشعب السوري و أن يساعد في حل الأزمة السورية.”

الأزمة السورية كما فرقت الشارع السوري، كذلك فعلت مع المقيمين في الولايات المتحدة، الذين إنقسموا بين مؤيديين ومعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد.