مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مجلس الشيوخ يوافق على مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا


الولايات المتحدة الأمريكية

مجلس الشيوخ يوافق على مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين القاضي نيل غورستش، مرشح الرئيس دونالد ترامب، في المحكمة العليا، رغم المعارضة التي أظهرها الديمقراطيون.

مجلس الشيوخ الذي يتصدره الجمهوريون لجأ إلى خفض عدد الأصوات المطلوبة للحصول على الموافقة من 60 صوتًا إلى 51، ليتمكن غورستش من نيل الموافقة بـ 54 صوتًا.

بتعيين غورستش أصبح في المحكمة العليا خمسة أعضاء محافظين من أصل تسعة، ما شكل نصرًا للرئيس ترامب وارتياحًا للمدافعين عن اقتناء السلاح والمناهضين للإجهاض.

غير أن الأمر تسبب بقلق بالغ في صفوف الديمقراطيين.

تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ قال: “آمل أن يكون القاضي غورستش استمع إلى حوارنا في مجلس الشيوخ”.

وأضاف: “أخص بالذكر مخاوفنا من انحراف المحكمة بشكل متزايد إلى تأييد الشركات وتفضيل أرباب العمل والشركات والمصالح الخاصة على حساب العمال في أميركا”

يشار إلى أن المنصب في المحكمة العليا، التي يعيين قضاتها مدى الحياة بقرار رئاسي، بقي شاغرًا لأكثر من سنة بعد وفاة القاضي أنطونين سكاليا في العام المنصرم.

وهي أطول مدة يبقي فيها المنصب فارغًا منذ الحرب الأهلية الأميركية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

تحضيرات الوداع الأخير لأسطورة "الروك أند رول" تشاك بيري