مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المنفذ المفترض لهجوم ستوكهولم متعاطف مع تنظيم "الدولة الإسلامية"


السويد

المنفذ المفترض لهجوم ستوكهولم متعاطف مع تنظيم "الدولة الإسلامية"

احتشد المئات وسط العاصمة السويدية ستوكهولم ظهر الأحد في وقفةِ ترحمٍ على ضحايا اعتداء الدهس الذي وقع الجمعة وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص، وإصابة خمسة عشر آخرين.

وفي إطار التحقيقات، اعتقلت السلطات السويدية مشتبه به ثان، مشيرة إلى إن مستوى الشبهة به منخفض. كما أفادت بعثورها على متفجرات داخل الشاحنة المسروقة التي نُفذ بها الهجوم.

بالتوازي، أفادت الشرطة أن المشتبه به الأساسي في تنفيذ الهجوم أوزبكي، وأنه في 39 من العمر، ومعروف بتعاطفه مع تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أنه كان تقدم بطلب إقامة تم رفضه.

يوناس هيسينغ، قائد من الشرطة الوطنية: “المهاجم تقدم بطلب إقامة في السويد، وتمّ رفضه. وكان مطلوبًا للشرطة، ولم يكن محتجزا لدى مكتب الهجرة.

الشرطة السويدية كانت اعتقلت يوم السبت المشتبه به الأساسي بتنفيذ الهجوم، في ضاحية شمال استوكهولم. فيما تستمر بتحقيقاتها لمعرفة إن كان الهجوم يحمل طبيعة إرهابية.

حتى الآن لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وصفه رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين بالعمل الإرهابي.

يشار إلى أن العاصمة السويدية بدأت يوم الأحد تعود لطبيعتها، وأزيلت الحواجز التي وضعت على امتداد شارع دورتنينجاتن الذي شهد عملية الدهس الدامية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مصر

ارتفاع عدد ضحايا الاعتداء الانتحاري على كنسية في الاسكندرية إلى 16 قتيلا