مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جائزة أمطاليا الكبرى للجودو: ساييت تهدي المعدن الثمين لتركيا


رياضة

جائزة أمطاليا الكبرى للجودو: ساييت تهدي المعدن الثمين لتركيا

أختتمت هذا الأحد منافسات جائزة أنطاليا الكبرى للجودو في تركيا. الجمهور المحلي إضطر الإنتظار إلى غاية ا
اليوم الثالث والأخير للاحتفال بميدالية ذهبية: و جاء ذلك بفضل إنتصار كايرا ساييت في فئة أكثر من 78 كلغ.
صاييت التي تحمل الجنسيتين الفرنسية و التركية تألق بشكل كبير خلال هذا اليوم الأخير من المنافسة لتصل بسهولة إلى المباراة النهائية. في مواجهتها ضد صاحبة الميدالية البرونزية في بطولة غوادا لاخارا، البوسنية لاريسا سيريك، نفدت صاحبة الأرض حركة وازاآري وسيطرت بفضل تشجيعات جمهورها على مجريات المبارة حتى نهايتها.
المصنفة السادسة عالميا حققت آمال الجماهير التركية الحاضرة في ملعب سالينا سبور سالونو والتي طالما إنتظرت سماع عزف نشيدها الوطني في هذه المنافسة.

عن هذا الفوز تقول ساييت: “بالطبع شعرت بضغط كبير، فقلت لنفسي نحن في بلدنا و لم نحصل على ميدالية ذهبية و في الأخير شكل هذا حافزا إيجابيا بالنسبة لي. و أخيرا إنتهت الأمور بشكل جيد و أنا سعيدة بذلك.”

التشيكي لوكا كرابليك تالق من جهته في أهم فئة في منافسات الجودو و هي فئة أكثر من 100 كلغ. البطل الأولمبي في فئة أقل من 100كلغ تمكن في أنطاليا من الحصوبل على أول ميدالية ذهبية له في فئته الجديدة.
كرابليك كانت له الكلمة الأخيرة في النزال الذي جمعه بالمصنف الحادي و العشرين عالميا الكيرزيخستاني لوري كراكوفيتسكي. هذا الأخير كاد أن ينهي المباراة لصالحه خلال الثواني الأولى بمحاولة تنفيد حركة أوشي ماتا لكن حنكة كرابليك مكنته من تفادي الوقوع في فخ خصمه.
التشيكي إستغل خطأ صغيرا إرتكبه منافسه ليقلب موازين المباراة و يحقق الفوز بأيبون.

لوكا كرابليك كان سعيد جدا بهذا الفوز حيث قال:
“هذا مهم جدا بالنسبة لي. فهو إستعداد جيد للبطولات الأوروبية. لقد غيرت فئتي لأنني كنت مضطر في كل مرة إلى فقدان الكثير من الوزن. بعض الأحيان 9، وأحيانا أخرى 10كلغ، وهذا لم يكن جيدا لجسمي. تحقيق الفوز في الوزن الثقيل يعتبر تحديا بالنسبة لي. أهيء نفسي للمنافسات القادمة، البطولات الاربع الكبرى، وبطولة العالم واخيرا ربما للأولمبياد المقبلة، سيكون ذلك تحديا كبيرا.”

فئة اقل من 90 كلغ عرفت تتويج المنغولي غانتولغا اتلان باغانا على حساب كومرونشوخ أوستوبي ريون من تدجكستان. على بعد ثوان من نهاية اللقاء ينفد أتلان باغارا وازاآري و يضمن المعدن الثمين المنتخب الروسي سيطر من جهته على مجريات البطولة بأكملها حيث حصد تسع ميدالية من بينها اربع ذهبيات.
هذا الأحد الروس إنتزعوا ميداليتين ذهبيتين الأولى عن طريق آناستازيا ديميتراييفا التي توجت في فئة أقل من 78 كلغ التاسعة لها في مسيرتها في المنافسات الدولية.
ديميتراييفا تمكنت بفضل خبرتها من التفوق بسهولة بفضل وزاآري في المباراة النهائية على ياردين ماييرسوه.
أدلان بيسيلتانوف تفوق بدوره في فئة أقل من 100 كلغ.
العملالق الروسي واجه في المباراة النهائية الكازاخستاني ماكسيم راكوف. بطل العالم السابق يعتبر من بين أكثر المصارعين تتويجا في هذه الفئة.
لكن رغم بعض الصعوبات في بداية النزال تمكن بيسولتانوف من إنتزاع الميدالية الذهبية بفضل حركة وازاآري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

نوفيل (هيونداي) يفوز ببطولة العالم لرالي كورسيكا