مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن حالة الطوارئ


مصر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن حالة الطوارئ

بعد ارتفاع وتيرة أعمال العنف في مصر بشكل عام خلال السنوات الأربع الماضية وتكرر الهجمات على الكنائس وآخرها” تفجيران استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية:“http://arabic.euronews.com/2017/04/09/egypt-dozens-dead-as-isil-attacks-coptic-christians أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن حالة طوارئ لمدة ثلاثة أشهر “لحماية البلد ومنع المساس بمقدراتها“، كما قرر تشكيل مجلس أعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف.

عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري:
“ تم اتخاذ قرار اليوم بتشكيل المجلس الأعلى لمقاومة أو مكافحة الإرهاب والتطرف في مصربقرار رفيع المستوى وهذا من خلال إصدار قانون يمنح المجلس صلاحيات خاصة.”

ووفقا للمادة 154 في” الدستور المصري:“https://www.constituteproject.org/constitution/Egypt_2014.pdf?lang=ar يحق لرئيس الجمهورية أن يعلن حالة الطوارىء بعد أخذ رأي مجلس الوزراء ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه، ويتعين موافقة غالبية أعضاء المجلس على إعلان الطوارىء لمدة محددة لا تجاوز ثلاثة أشهر، ولا يجوز تمديدها إلا لمدة أخرى مماثلة بعد موافقة ثلثي أعضاء المجلس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

نوع من التصعيد الديبلوماسي بعد الضربات الصاروخية الأميركية على قاعدة عسكرية في سوريا