مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تعلن إغلاق محطة فيسنايم للطاقة النووية في العام 2020


فرنسا

فرنسا تعلن إغلاق محطة فيسنايم للطاقة النووية في العام 2020

وزارة البيئة والطاقة الفرنسية تفصل في مستقبل أقدم محطة للطاقة النووية في البلاد، محطة فيسنايم وتقرر إغلاقها في العام. 2020
إغلاق المحطة نهائيا سيتم بعد بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء في مدينة “فلامانافل” شمالي البلاد في نفس السنة.

محطة فيسنايم لإنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النووية تأسست في العام 1978 وتنتهي صلاحية مفاعلها خلال العام الجاري.
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد تعهد بإغلاق المحطة خلال فترة حكمه،لكنه لم يفعل ذلك.
وكان مجلس إدارة شركة أو دي أف المستغلة والمالكة للمحطة قد صوتت لصالح استمرار نشاطها.
وقالت وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية سيغولين رويال، عبر صفحتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي”:تم توقيع القرار المتعلق بإغلاق محطة الطاقة النووية في فيسنايم ، وسوف يتم نشر الخبر هذا الصباح في الجريدة الرسمية”.

يُشار إلى أنَّ فرنسا تشغل المرتبة الأولى في مجال إنتاج الطاقة النووية في العالم، حيث تملك على أراضيها 58 مفاعلًا نوويًّا لإنتاج الطاقة الكهربائية. وتلبي تلك المحطات النووية نحو 76% من احتياجات البلاد من الكهرباء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مصر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن حالة الطوارئ