مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المرشحون للانتخابات وزمن الحديث في وسائل الإعلام


العالم

المرشحون للانتخابات وزمن الحديث في وسائل الإعلام

Hot Topic الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2017المزيد عن موضوع

حديث مرشحي الانتخابات الرئاسية الفرنسية أصبح يشكل صداعا كبيرا لمسؤولي المؤسسات الإعلامية الفرنسية،حيث إن القوانين الخاصة بالإعلام تفرض حسابات رياضية محددة لزمن الحديث للمرشحين،بمنطق المساواة يطال كل المرشحين وهم بعدد 11 مرشحا.

وضمن هذا المنطق،فإن زمن حديث كل المرشحين يجب أن يكون متساويا، ويشمل الأمر عمليا : فرانسوا فيون، إيمانويل ماكرون، مارين لوبان، بينوا هامون أو جان لوك ميلينشون، فضلا عن صغار المرشحين ممن تقول استطلاعات الرأي،إنهم لا يتجاوزون نسبة ما بين 1-4 في المئة من نوايا التصويت، إذ يشمل الأمر فيليبب بوتو، فرانسوا أسيلينو، جاك تشيميناد، جين لاسال، أو نيكولا دوبونت أينيان .
جدير أن هذه التحديدات تشمل زمن الحديث،فضلا عن نوعية البرامج التلفزيونية،سواء تعلق الأمر بمناظرات،او بأحاديث تلفزيونية شاملة، و فردية في إطار الترويج للبرامج الانتخابية الخاصة بكل مرشح .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

شاهد: سيدة مخمورة تحلق بسيارتها في الهواءمع طفلها الرضيع