مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جنوب السودان: آلاف اللاجئين وصلوا إلى الحدود السودانية والأوغندية هربا من العنف


جنوب السودان

جنوب السودان: آلاف اللاجئين وصلوا إلى الحدود السودانية والأوغندية هربا من العنف

آلاف اللاجئين وصلوا إلى الحدود السودانية والأوغندية هروبا من أعمال العنف التي تشهدها دولة جنوب السودان. النزاع وإنعدام الأمن الغذائي الذي تشهده البلاد ما زال يجبر المزيد من السكان على الفرار من بلدهم، وعبور الحدود إلى الدول المجاورة التي فتحت ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين في جنوب السودان.


“ الجنود ياتون وينهبون ويكسرون الأبواب ويضربون الناس. يقومون باعتقالنا ويطلبون منا اخبارهم عن مكان تواجد المتمردين. وعندما نخبرهم بأننا لا نعلم عنهم شيئا يضربوننا، لقد قتلوا البعض“، تقول إحدى اللاجئات.
ونال جنوب السودان استقلاله عن السودان في العام ألفين وأحد عشر وغرق في كانون الأول-ديسمبر ألفين وثلاثة عشر في حرب أهلية اوقعت عشرات آلاف القتلى. ويقدر عدد النازحين في جنوب السودان بحوالى مليونين بينما يتجاوز عدد اللاجئين في الدول المجاورة المليون ونصف المليون واعلنت حالة المجاعة في بعض المناطق في شمال البلاد في شباط-فبراير.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المجر

الرئيس المجري لا يستخدم حقه بالنقض و يوقع و ينشر القانون التربوي المجري الجديد للتعليم العالي