مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القوات العراقية تتقدم غرب الموصل رغم صوبة المعركة


العراق

القوات العراقية تتقدم غرب الموصل رغم صوبة المعركة

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

معركة معقدة تخوضها القوات العراقية لإتمام سيطرتها على غربي مدينة الموصل، وإخراج مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من المباني التي يتحصنون فيها.

الكلفة البشرية لهذه العملية مرتفعة جدا، مع توارد أخبار عن سقوط أكثر من 10 قتلى جراء قصف لطائرات التحالف الدولي في الساعات الأخيرة، واستمرار نزوح المدنيين هربا من المعارك. وذلك بعد المجزرة التي راح ضحيتها عشرات المدنيين الشهر الماضي جراء قصف جوي، ومايزال التحقيق جاريا لمعرفة ملابساتها.

صعوبة الحياة على الضفة اليسرى من الموصل

على الضفة اليسرى من الموصل، التي تم تحريرها من مقاتلي داعش، حياة السكان تبدو في غاية الصعوبة، بسبب نقص الاحتياجات الأساسية كالماء والكهرباء، وتعطل شبكات الصرف الصحي وطرقات النقل، فضلا عن وجود مخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة بسبب تراكم النفايات.

كما يعاني السكان من صعوبات اقتصادية، فعندما عندما سيطر داعش على ثاني أكبر مدينة في البلاد عام 2013، توقفت الحكومة تدريجيا عن دفع أجور الموظفين العاملين في القطاع العام، وبحلول عام 2014 توقفت الرواتب نهائيا.

يذكر أنه بعد استعادة الجناح الشرقي من المدينة، خلال معارك عنيفة استمرت لثلاثة أشهر، شنت القوات العراقية المدعومة من قبل الغارات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة، هجومها على غرب الموصل في منتصف شباط / فبراير.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

"مسيرة إزمير" أغنية قديمة في تركيا أُحييت كنشيد لأمة حديثة معارضة لأردوغان