عاجل

تقرأ الآن:

الدوري الأوروبي: أندرلخت يصطدم بعقبة مانشستر يونايتد في الربع نهائي


رياضة

الدوري الأوروبي: أندرلخت يصطدم بعقبة مانشستر يونايتد في الربع نهائي

ضمن الدور الربع نهائي من بطولة الدوري الاوروبي يستضيف نادي أندرلخت البلجيكي مانشتستر يونايتد الإنجليزي وهو يحمل ذكرى مؤلمة قاسية حين انهزم أمام الشياطين الحمر بـ 10 أهداف نظيفة في الدور التمهيدي لكأس الكؤوس في العام .1956
النادي البلجيكي ، الذي يعود لربع نهائي بطولة قارية للمرة الأولى بعد مرور 20 عاما، يأمل في تعكير الأمور على مانشستر يونايتد الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، والتأهل على حسابه لنصف نهائي بطولة اليوروبا ليج.
تأهل أندرلخت بعد فوزه في 5 من مبارياته الست الأخيرة على أرضه، وتخطى في الدور السابق أبويل القبرصي بعد فوزه بهدف لصفرذهابا وايابا .

من جهته يتطلع مانشستر يونايتد الانجليزي الى مواصلة تقدمه في بطولة الدوري الاوروبي. الشياطين الحمر يعلقون آمالا كبيرة للتتويج بهذه المسابقة القارية الذي يمنح بطاقة التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل المنافسة القوية التي يشهدها الدوري الانجليزي على المراكز المؤهلة.
ولهذا يتحتم على فريق مورينيو، الذي لم يخسر ست مباريات في هذه المسابقة الأوروبية، تخطي عقبة أندرلخت، والمستعد للعودة ليكون واحدا من الفرق البارزة أوروبيا.
النادي البلجيكي يسيطر حاليا على الدوري المحلي تحت قيادة المدرب الشاب السويسري رينيه فيلر

وفي باقي المباريات يواجه اجاكس امستردام الهولندي شالكه الالماني، وسلتا فيغو الاسباني، غنك البلجيكي، وليون الفرنسي، بشيكتاش التركي.