مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا : من قال أنهما أصدقاء؟


العالم

الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا : من قال أنهما أصدقاء؟

العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لم تصل إلى هذه الدرجة من التوتر منذ الحرب الباردة .
فماذا حدث بين واشنطن و موسكو في هذه الشهور الأخيرة؟

الحملة الإنتخابية لترامب وكلينتون
الأمور تغيرت منذ الحملة الإنتخابية الأمريكية عندما صرح المرشح الجمهوري بأن بوتين هوالأفضل في تسييرالأمور من أوباما.
بعض المحللين السياسيين قالوا أن ترامب البوتيني هي حقبة جديدة في العلاقات بين البلدين. لكن الديموقراطيون كانواهم أول من اسنكر الهجوم الذي قامت به المخابرات الروسية عبر الأنترنيت بهدف قرصنة الحملة الإنتخابية للحزب الديموقراطي ومرشحته هيلاري كلينتون.

مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث في عملية القرصنة.
حسب بعض التقارير السرية التي تم الإفصاح عنها من طرف المخابرات الأمريكية، فإن الرئيس الروسي هو من قدم الدعم لترامب أثناء الإنتخابات للفوز على حساب هيلاري كلينتون.
وفي ال14 من فبراير، وبعد عدة أسابيع من التخمينات في محتوى الإتصالات مع السفير الروسي، مستشار الأمن القومي ميكائيل فلين قدم استقالته.

الهجوم الكيماوي على خان شيخون بإدلب
الهجوم الكيماوي الذي تعرض له خان شيخون في سوريا كان بمثابة محطة تحول بالنسبة لترامب خاصة بعدما قُتل أكثر من إثنيين وسبعين شخصا خلال هذا الهجوم.ما جعل الرئيس الأمريكي يُقررشن أول هجوم على الجيش الموالي للحكومة السورية.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال:
“أعتقد أن سوريا ليست لديها أية حجة لإستعمال الأسلحة الكيماوية المحظورة،بهذا الخرق تكون قد انتهكت التزاماتها بموجب اتفاقية الأسلحة الكيماوية، وتجاهلت مطالب مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة”.

ورغم تقديم كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا للعديد من مشاريع قرارات ضد سوريا، لكن حق الفيتو الذي قدمته روسيا شكل عائقا أمام قرارات مجلس الأمن الدولي ضد حليفتها سوريا.

فلاديمير بوتين استهزأ من الولايات المتحدة وقال “إنها تسعى إلى إعادة سيناريو الأدلة الكاذبة فيما يخص أسلحة الدمار الشامل في العراق.
بوتين أضاف قائلا:
أُأكد ما قلته” إن الهجوم الأمريكي على سوريا بعد الهجوم الكيماوي يذكرني بقوة الأحداث التي وقعت في العراق في عام 2003، عندما أظهر ممثلوا الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أسلحة كيماوية مزعومة وجدت في العراق، ما جعلهم يشنون حملة عسكرية عليها بعد ذلك ، تسببت في تدميرالبلاد، ونمو التهديد الإرهابي، و ظهور الدولة الإسلامية على الصعيد الدولي”.

في ظل هذه العلاقات المتوترة حاليا بين ترامب وبوتين يبدوا أن مصافحة الرجلين لبعضهما ستأخذ وقتا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

تيلرسون في روسيا إثر سجال بين واشنطن وموسكو