عاجل

الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض يصرح ان هتلر لم يستخدم السلاح الكيميائي ضد شعبه كما فعل الرئيس بشار الأسد

شون سبايسر الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض يرتكب هفوة أثناء تحدثه عن اتهام الرئيس بشار الأسد باستخدام الأسلحة الكيميائية.

تقرأ الآن:

الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض يصرح ان هتلر لم يستخدم السلاح الكيميائي ضد شعبه كما فعل الرئيس بشار الأسد

حجم النص Aa Aa

شون سبايسر الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض يرتكب هفوة أثناء تحدثه عن اتهام الرئيس بشار الأسد باستخدام الأسلحة الكيميائية. قال شون سبايسر “هتلر الشخص المقزز لم ينحدر مستواه الى مستوى استخدام السلاح الكيميائي ضد شعبه و عندما يتعلق الأمر بغاز السارين — لم يستخدم هتلر الغاز ضد شعبه مثلما يفعل الأسد”. وعندما سأل الصحافيون “ماذا عن المحرقة؟“، قال سبايسر بارتباك أنه قد فهم النقطة و انه ممتن للحاضرين. ثم أكمل شون سبايسر قائلا: “أحضرهم هتلر
إلى مراكز المحرقة، أفهم هذا. ولكن ما أقوله هو الطريقة التي يستخدمهم الأسد، حيث يذهب إلى المدن، ويسقطها، على الأبرياء — في وسط المدن… شكرا للتوضيح”. بعد المؤتمر الصحفي وردت الإنتقادات الشتى عبر وسائل التواصل الإجتماعي فعاد شون سبايسر و صرح بانه لم يسع “بأي شكل إلى التقليل من بشاعة المحرقة”. وليست المرة الأولى التي يواجه فيها سبايسر صعوبة في تفسير موقفه حول سوريا. فالاثنين اقترح ان الرئيس دونالد ترامب يمكن أن يقوم بعمل عسكري اذا اسقط الجيش السوري براميل متفجرة على المدن. وتراجع البيت الأبيض عن هذا التصريح.