مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أميركا تسقط "أم القنابل" على كهوف داعش شرق أفغانستان


أفغانستان

أميركا تسقط "أم القنابل" على كهوف داعش شرق أفغانستان

اسقطت الولايات المتحدة الأميركية قنبلة ضخمة من نوع (جي بي يو-43) وهي القنبلة الأكبر غيرنووية، واستهدفت القنبلة المسماة “ام القنابل” الخميس كهوفا يتحصن بها مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية – داعش شرق أفغانستان.

وقد قال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض بعد الضربة:
“القنبلة (جي بي يو-43) كبيرة جدا، قوية ودقيقة في إصابة اهدافها، استهدفنا انظمة الكهوف والانفاق التي يتحرك فيها مقاتلو داعش بحرية، ما سهل عليهم ومكنهم من استهداف مستشارين عسكريين أميركيين وقوات أفغانية في المنطقة”.

وتعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة خلال القتال قنبلة يصل حجمها الى ما يقرب من عشرة آلاف كيلو غرام، وكان البنتاغون جرب القنبلة في آذار 2003 في قاعدة جوية أميركية بولاية فلوريدا قبل أيام من الغزو الأميركي للعراق.
يقول الرئيس الأميركي دونالد ترامب:
“لدينا اعظم جيش في العالم، وقد قام بعمله كالعادة، لقد منحناه التفويض الكامل، وهذا ما يفعلونه، وبصراحة لهذا السبب هم ينجحون مؤخرا”.
القنبلة اسقطتها طائرة من نوع (ام سي-130) فوق منطقة أشين بمقاطعة نانغرهار قرب الحدود مع باكستان بحسب وزراة الدفاع الأميركية دون الافصاح عن حجم الخسائر والضرر الذي سببته أم القنابل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

الولايات المتحدة تضرب كهوف تنظيم داعش في أفغانستان بأم القنابل