مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تعرف على الخميس المقدس ولماذا سمي بذلك


العالم

تعرف على الخميس المقدس ولماذا سمي بذلك

الخميس المقدس هو عيد مسيحي أو يوم مقدس يسبق عيد الفصح، وهو ذكرى العشاء الأخير ليسوع المسيح مع تلاميذه (وفقا للإنجيل).
الخميس المقدس هو أيضا اليوم الذي غسل فيه يسوع أرجل تلاميذه ووعظ فيهم بأن يحبوا بعضهم البعض كما أحبهم هو، وترك لهم وصيته.

الكهنة في مختلف الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذكسية يعمدون في هذه المناسبة إلى غسل أرجل المصليين ورشمهم بالزيت في هذا اليوم.

يوم الخميس المقدس هو خميس العهد الذي تم فيه القبض على يسوع ليلاً بعد خيانة يهوذا له وتسليمه لليهود ومحاكمته بتهمة التجديف وفقًا للرواية المسيحية. ويلي الخميس المقدس الجمعة العظيمة.

يحتفل المسيحيون بهذا العيد في جميع أنحاء العالم، بالحضور إلى مراسم دينية مختلفة تنظمها الكنائس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

المرشحون للانتخابات وزمن الحديث في وسائل الإعلام