عاجل

المجر: احتجاجات ضدّ قوانين تستهدف المجتمع المدني والجامعة الأوربية

تظاهر ألاف المحتجين مجددا في العاصمة المجرية بودابست ضدّ حكومة فيكتور أوربان، المظاهرة هي الثانية بعد التجمع الذي شهدته المدينة الأحد الماضي، والذي شهد مشاركة عشرات آلاف…

تقرأ الآن:

المجر: احتجاجات ضدّ قوانين تستهدف المجتمع المدني والجامعة الأوربية

حجم النص Aa Aa

تظاهر ألاف المحتجين مجددا في العاصمة المجرية بودابست ضدّ حكومة فيكتور أوربان، المظاهرة هي الثانية بعد التجمع الذي شهدته المدينة الأحد الماضي، والذي شهد مشاركة عشرات آلاف المواطنين. المحتجون نددوا بتضييق الخناق على المنظمات غير الحكومية وجامعة أوربا الوسطى التي يمولها الملياردير الأميركي المجري الأصل جورج سوروس، مطالبين الرئيس بالامتناع عن توقيع قانون قد يؤدي الى اغلاق هذه المؤسسة التعليمية التي تستهدفها الحكومة.


“المحتجون تحلّقوا على شكل قلب وسط إحدى الساحات المركزية في العاصمة ورفعوا شعار المدنية في إشارة إلى تشجيع المجتمع المدني وأهمية المنظمات غير الحكومية في المجتمع“، تقول مراسلة يورونيوز في بودابست.
رئيس الحكومة فيكتور أوربان المعادي للملياردير جورج سوروس كان قد اتهم الجامعة “بالاحتيال” على القانون المجري، وهي اتهامات رفضتها الجامعة التي تدرس باللغة الانكليزية وتضم حوالى ألف وثمانمائة طالب من مائة بلد وتعد واحدة من أفضل خمسين جامعة في العالم في العلوم السياسية حسب تصنيف “كيو اس وورلد يونيفرسيتي رانكينغز”.