عاجل

النيتو ينشر كتيبة عسكرية بقيادة أميركية في بولندا

حلف شمال الاطلسي النيتو ينشر كتيبة بقيادة أميركية قوامها اكثر من الف ومئة جندي في بولندا في نيسان الجاري، خشية مما وصف بأطماع او اعتداءات روسية

تقرأ الآن:

النيتو ينشر كتيبة عسكرية بقيادة أميركية في بولندا

حجم النص Aa Aa

نشر حلف شمال الاطلسي النيتو، كتيبة بقيادة أميركية قوامها اكثر من الف ومئة جندي في بولندا في نيسان الجاري، خشية مما وصف بأطماع او اعتداءات روسية، الكتيبة تحت قيادة اميركية وجاهزة للقتال بشكل مستميت بحسب قائد قوات النيتو في أوروبا جنرال كورتيس سكاباروتي الذي التقى الرئيس البولندي أندريه دودا.
“لن ابالغ اذا قلت ان عددا من الاجيال في بولندا انتظروا هذه اللحظة، منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، وحلموا بها وضحى جنودنا وصمدوا في القتال لنيل استقلال بولندا ضد الاحتلال السوفياتي وقضوا خلاله”.

وقد تموضعت كتيبة النيتو في “اورزيسز” الواقعة على بعد مئتين وعشرين كيلومترا شمال شرق العاصمة وارسو، وتضم اكثر من تسعمئة عسكري اميركي ومئة وخمسين جنديا بريطانيا ومئة وعشرين من الجيش الروماني.

القوة العسكرية تتكون من سبعة ارتال ونحو مئة وخمس وعشرين آلية عسكرية، ويخطط النيتو لنشر ما يقرب من اربعة آلاف عسكري في دول البلطيق (لاتفيا واستونيا وليتوانيا وبولندا) ضمن عملية أطلق عليها “العزم الأطلسي”.