مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مجلس الأمن يصوت بالإجماع على إنهاء عمل بعثة حفظ السلام في هيتي


العالم

مجلس الأمن يصوت بالإجماع على إنهاء عمل بعثة حفظ السلام في هيتي

بعد أكثر من ثلاث عشرة عاما على عمل مهمة بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في هيتي صوت مجلس الامن الدولي الخميس بالاجماع على انهاء المهمة في منتصف تشرين الاول اكتوبر المقبل واستبدالها بقوة شرطية، غير ان الجدل دار حول البعثة في السنوات الاخيرة، واتهم مراقبوها بالاعتداء الجنسي ضد الاطفال اضافة الى لومهم في تفشي الكوليرا.
تقول مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الامن نيكي هيلي: “يجب ان نعترف ان المشردين من الاطفال ما بين اثنتي عشرة سنة الى خمس عشرة، ويعيشون حياة بؤس وجوع، تم استغلالهم من مراقبي حفظ السلام بالوجبات الخفيفة والحلوى، ودفع الاطفال ثمنا باهظا لهذه الحلوى وهو الاعتداء الجنسي ضدهم”.
وقد استغل مئة واربعة وثلاثون مفتشا سيرلانكيا تسعة اطفال هيتيين بين الاعوام 2004 الى 2007 بحسب تقارير داخلية للامم المتحدة حصلت عليها وكالة اسوشيتد برس الاميركية.
ورحب سكان هيتي بقرار مجلس الامن واستبداله بقوة تعمل على تدريب الشرطة الوطنية ومساعدة الحكومة على تعزيز المؤسسات القانونية.
يقول كميلي شارلمير- الزعيم الاقتصادي والسياسي في هيتي:
“يجب ان نتخذ كافة الاجراءات المتوفرة في مصادر الامم المتحدة وتحريكها، مصادر بشرية، فنية، مالية، لتعويض ضحايا الكوليرا، وتعديل وضع الآلاف من النساء اللواتي اغتصبن، والآلاف من الطفال الذين تعرضوا للاغتصاب ايضا”.
وفي العام 2010 تفشى وباء الكوليرا في هيتي، بعد ان نقلها مفتشون نيباليون من البعثة الاممية اسفرت عن وفاة اكثر من تسعة آلاف مواطن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الفاتيكان

البابا فرنسيس يزور قدامى المافيا الإيطالية في سجن باليانو بروما