مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تبادل اتهامات بين "ويكيليكس" والـ "سي آي إيه"


الولايات المتحدة الأمريكية

تبادل اتهامات بين "ويكيليكس" والـ "سي آي إيه"

سجال كلامي وتبادل اتهامات بين مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه).

في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، اتهم أسانج الوكالة الأميركية بأنها تقف وراء نشأة تنظيمات متطرفة مثل القاعدة وداعش.

تعليق أسانج يأتي ردا على تصريحات أطلقها مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” مايك بومبيو، الخميس، وصف فيها ويكيليكس بأنها “جهاز استخباري معاد”.

وأضاف بومبيو إن الموقع يتلقى مساعدات من “جهات رسمية مثل روسيا“، وبأن القائمين عليه لا يعبؤون إلا “بشهرتهم الخاصة“، وبـ“زيادة عدد المتتبعين” بأي ثمن، “دون وازع أخلاقي”.

وكان موقع ويكيليكس نشر وثائق سرية فيما مضى أثرت بشكل كبير على الولايات المتحدة. كان آخرها ملفات كشَفَت الشهر الماضي عمليات السي آي إيه السرية لاختراق الانترنت.

ومنذ خمس سنوات يحتمي أسانج داخل سفارة الإكوادور في لندن، للحيلولة دون ترحيله إلى السويد بعد مزاعم تتهمه بالاغتصاب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

إحياء الجمعة العظيمة والقيامة بالقدس