عاجل

تقرأ الآن:

البلجيكي جيلبير يفوز بطواف أمستيل بهولندا... وفريق بولندي تسرق دراجاته


رياضة

البلجيكي جيلبير يفوز بطواف أمستيل بهولندا... وفريق بولندي تسرق دراجاته

البلجيكي فيليب جيلبير يتمكن من فرض سيطرته للمرة الرابعة خلال مشواره الاحترافي في سباق الدراجات الهوائية “ أمستيل غولد رايس “ في هولندا ،وهذا بعدما تفوق على البولندي ميشال كفياتكوفسكي. أما المركز الثالث فكان من نصيب السويسري مايكل ألباسيني.
الفوزبالنسخة 52 بالنسبة لفيليب جيربير بطل بلجيكا هو فوز تاريخي، فهو الدراج الثالث الذي يفوز بأمستيل غولد رايس و بطواف “فلاندر” في نفس العام بعد إدي ميركس في 1975 و يان راس في 1979. ليضيف بذلك اللقب الرابع لرصيه بعد فوزه في 2010 و 2011 و 2014.
المرحلة الاولى من السباق ميزتها الرياح لكنها لم تؤثر على المتنافسين ، و خرجت مجموعة من الدارجين استطاعت ان تقاوم إلى غاية حوالي 50 كلم من خط النهاية ،علما ان السباق يمتد على مسافة 261 كلم في يوم واحد.
البلجيكي جيلبير و البولندي كفياكوفسكي كانا أكثر تنافساً ، ليتمكن في آخر المطاف فيليب الرائد في فريق “ كويك ستيب” من الفوز.

من الطرائف التي سبقت طواف “ أمستيل غولد رايس” ما حدث للفريق البولندي “ سي سي سي سبرانديبولكوفيتش” الذي لم يجد الدراجات التي كانت امام الفندق الجمعة ، عندما اكتشف الفريق أن 18 دراجة اختفت خلال الليل، و هذا رغم انها كانت في شاحنة مؤمنة ، و في موقف محروس تابع للفندق في فاكنبورغ ليس بعيداً عن مايستريخ في هولندا. لكن المياه عادت إلى مجاريها بعد اكتشاف الشاحنة بالدراجات الهوائية متروكة صباح السبت..!

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

العداء المغربي رشيد المرابطي يتوج بلقب ماراتون الرمال للمرة الخامسة