مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مصر: عيد شم النسيم وفتاوى سلفية بتحريمه


مصر

مصر: عيد شم النسيم وفتاوى سلفية بتحريمه

هذا العام حل عيد شم النسيم على مصر يوم الاثنين. ورغم فتاوى سلفية بتحريمه، خرج المصريون الى الحدائق العامة ليمضوا نهارهم في الطبيعة او على متن مركب على النيل.

هذا العيد الذي تتميز به مصر، تعود جذوره للفراعنة احتفالاً بقدوم الربيع،
وقد تزامن لاحقاً مع عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية الشرقية.

من جهتها، اكدت دار الافتاء المصرية، ان الاسلام لا يعرف سوى عيدين هما عيد الفطر وعيد الاضحى، لكن المشاركة في يوم شم النسيم والخروج للحدائق العامة والمتنزهات امر مباح، لان هذه الامور تأتي من باب العادة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

بانتظار المرحلة الثانية من الاجلاء، حماة تحت سيطرة النظام