عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الأميركية: "50 ألف" دولار لمن يدلي بمعلومات عن "قاتل فيسبوك" الهارب


الولايات المتحدة الأمريكية

الشرطة الأميركية: "50 ألف" دولار لمن يدلي بمعلومات عن "قاتل فيسبوك" الهارب

حملة بحث وطنية عن قاتل كليفلاند الفيسبوكي

وسعت الشرطة الأميركية من بحثها للعثور على ستيف ستيفنز، المشتبه به بتنفيذ جريمة قتل في مدينة كليفلاند وبثها بشكل مباشر على حسابه في فيسبوك يوم الأحد .

مكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب الأسلحة النارية والمتفجرات أعلنا عن جائزة من “50 ألف” دولار لمن يقدم معلومات قد تفضي إلى العثور على المشتبه به الفار.

شرطة كليفلاند في ولاية أوهايو الأميركية عممت صورة المشتبه به، وصورة سيارته البيضاء مع رقمها ونوعها، وطلبت من أي شخص لديه معلومات عنه أن يتصل على الرقم 911.

في مذكرة البحث وصفت الشرطة الاتحادية الأميركية ستيف ستيفنز بأنه “مسلح وخطير”. وعن صفاته الخارجية قالت إنه رجل أسود، أصلع وله لحية، يبلغ من العمر 37 عاما، هرب على متن سيارة من نوع “فورد فيوجن” لونها أبيض.

القاتل المزعوم قال في شريط فيديو نشره الأحد على الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” إنه قتل 13 شخصا، وبأنه يبحث عن شخص 14 من أجل قتله. غير أن شرطة كليفلاند أكدت أنه لم يثبت لديها إلا جريمة واحدة.

ودعا رئيس شرطة كليفلاند، كالفين وليامز، القاتل الفار إلى تسليم نفسه للعدالة.

جريمة مصورة بدم بارد تصدم أميركا

وكان ستيف ستيفنز بث على حسابه في فيسبوك (تحت اسم ستيفي ستيف) جريمة قتلٍ بدم بارد بحق رجل يبلغ من العمر 78 عاماً، ويدعى روبيرت غودوين.

في الفيديو الصادم، قال المشتبه به بينما كان يقود سيارته: “أبحث عن شخص لأقتله.. هذا الرجل هنا… هذا المتأنق العجوز”. لينزل ستيفنز من سيارته ويبدأ بالحديث مع ضحيته.

المشتبه به طلب من العجوز أن يردد اسم سيدة، ثم سأله عن عمره، وأطلق عليه النار ليرديه قتيلا.

عائلة الضحية أكدت هوية المغدور وأنه أب لتسعة أولاد، كان عند أحد أبنائه يشارك العائلة في مائدة عيد الفصح، قبل أن يخرج ليلقي مصيره بالقتل.

إدارة موقع فيسبوك سحبت شريط الفيديو بعد ساعتين من تصويره، وأكدت أنها تعمل على تطوير إمكانياتها للسيطرة على هذا النوع من المحتويات الخطيرة بأقصى سرعة ممكنة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

تأييد واسع لتنظيم انتخابات مبكرة في بريطانيا