مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء الإسباني سيمثل أمام المحكمة كشاهد بقضايا فساد تحيط بحزبه


إسبانيا

رئيس الوزراء الإسباني سيمثل أمام المحكمة كشاهد بقضايا فساد تحيط بحزبه

يمثل رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي كشاهد في محاكمة شبكة “غورتيل” واسعة الفساد والتي تورط فيها مسؤولون من الحزب الشعبي وهو حزب رئيس الحكومة الذي يحاول جاهدا ان ينأى بنفسه عن سلسلة من فضائح الفساد المحيطة بحزبه.
المتحدث باسم محكمة قضايا الفساد والارهاب قال الثلاثاء ان راخوي سيمثل امام المحكمة كشاهد دون تحديد التاريخ.
يقول كارلوس روجاس من لجنة التحقيق في الحزب الشعبي:
“لا يوجد ما نخفيه، سوف نعمل ونتعاون مع القضاء الى الحد الاقصى، ونحترم القرارات القضائية، ونطلب من المجموعات السياسية حذو الحزب الشعبي”.
النيابة العامة عثرت في مدريد خلال التحقيقات في مقر الحزب الحاكم على ملفات محاسبات موازية، واظهرت عدة حسابات غير الحساب الرسمي سجل داخلها اوامر صرف مالية ما بين الاعاوم 1990 الى 2008.
تقول إرين مونتيرو المتحدثة باسم حزب بوديموس:
“نؤمن ان دليلا اضافيا يؤكد ان بلدنا فيه عار متأصل، وان حزبا فاسدا يحكمنا كالحزب الشعبي”.
وتزايدت مطالبات المعارضة بضرورة استقالة حكومة راخوي على خلفية فضائح الفساد التي ادت الى مظاهرات عمت اسبانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

مشككون في نتائج استفتاء تركيا يدعون إلى إعادة فرز أصوات