مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ستيرجن: الانتخابات البريطانية فرصة لاجراء انتخاب جديد لاستقلال اسكتلندا


المملكة المتحدة

ستيرجن: الانتخابات البريطانية فرصة لاجراء انتخاب جديد لاستقلال اسكتلندا

رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن، اعلنت من ويستمنسر يوم الاربعاء، ان فوز حزبها وهو الحزب القومي الاسكتلندي في الانتخابات المبكرة سيمحنها فرصة اخرى لاجراء استفتاء جديد حول استقلال بلدها عن المملكة المتحدة.

وقالت “اذا فاز الحزب القومي الاسكتلندي في الانتخابات في استكلندا، ولم يفز حزب المحافظين، حينها ستنهار محاولة تيريزا ماي عرقلة تفويضنا لمنح شعب اسكتلندا خياره بشأن مستقبله في الوقت المناسب”.

استقلال اسكتلندا ترفضه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي اعلنت في مجلس العموم “اليوم الوقت غير مناسب لاستفتاء ثانٍ لانفصال اسكتلندا لانه سيضعفنا في مفاوضات البركسيت. القوة والوحدة مع المحافظين والانقسام والضعف مع القوميين الاسكتلنديين”.

عام 2014 صوتت اسكتلندا ضد الاستقلال عن المملكة المتحدة. لكن، بعد عامين واثر تصويت المملكة على الانفصال عن الاتحاد الاوروبي، اجرت اسكتلندا استفتاء جاءت نتيجته البقاء ضمن الاتحاد الاوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

يورونيوز تلتقي محمود أحمدي نجاد