عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 3 أشخاص بعملية إطلاق نار "عنصرية" في كاليفورنيا


الولايات المتحدة الأمريكية

مقتل 3 أشخاص بعملية إطلاق نار "عنصرية" في كاليفورنيا

في مدينة فريزنو بولاية كاليفورنيا الأميركية، أقدم رجل، يطلق على نفسه لقب “يسوع الأسود” بإطلاق النار يوم الثلاثاء على ثلاثة أشخاص بيض فأرداهم قتلى وأصاب شخصا رابعا بجروح، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه هو يصرخ “الله أكبر” بحسب ماأفادت الشرطة.

قائد شرطة فريزنو، جيري داير، قال إن المشتبه به، واسمه كوري علي محمد، أورد في منشورات له على صفحته في موقع فيسبوك بأنه يكره الحكومة وذوي البشرة البيضاء، مرجحا أنه تصرف بمفرده.

قال داير : “هؤلاء الأشخاص لا يستحقون ماجرى لهم. لقد تعرضوا لاعتداء غير مبرر، من قبل فرد قرر أن يقدم على جرائم قتل اليوم”. وأشار داير خلال مؤتمر صحافي أن المحققين لا يعتقدون أنه عمل إرهابي بل جريمة “عنصرية”.

وفتح محمد النار قرابة الساعة 10:45 [17:45 بتوقيت غرينتش] في أربعة مواقع مختلفة من وسط المدينة. ويبدو أنه أطلق ما يصل إلى ست عشرة رصاصة خلال بضع دقائق.

كوري علي محمد يملك سجلا إجراميا

ويعتقد بأن كوري على محمد من أطلق النار الأسبوع الماضي على حارس أمني خارج فندق صغير في مدينة فريزنو، وقد توفي هذا الحارس لاحقا متأثرا بجراحه.

يشار إلى أن سجل كوري على محمد يحفل بجرائم تتعلق بالسلاح والمخدرات وسبق أن دخل السجن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

مادورو يحشد القوات لمواجهة الاحتجاجات في فنزويلا