مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محققون روس: إرهابيون دوليون مولوا مفجر مترو سان بطرسبرغ


روسيا

محققون روس: إرهابيون دوليون مولوا مفجر مترو سان بطرسبرغ

قال محققون روس إن الرجل المشتبه في ضلوعه بتفجير قنبلة في مترو سان بطرسبرغ في وقت سابق من هذا الشهر تلقى أموالا من “مجموعة إرهابية دولية” في تركيا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لجنة التحقيق الروسية أن أكرم عظيموف، شقيق المشتبه بانه مدبر الهجوم نقل اموالا من تركيا إلى المفجر المشتبه به أكبر جان جليلوف.

اعتقالات

وأوقفت الخميس السلطات الروسية أكرم عظيموف ليكون بذلك المشتبه به الثاني الذي يوقفه القضاء في هذه القضية.

واعتقلت اجهزة الامن الروسية الاربعاء اكرم عظيموف في قرية قرب موسكو وفي حوزته قنبلة يدوية. وامرت محكمة في العاصمة الروسية بتوقيفه رهن التحقيق حتى الثالث من يونيو/حزيران.

اما شقيقه الاصغر ابرار الذي يشتبه المحققون بانه احد مدبري اعتداء الثالث من أبريل/نيسان فكان اعتقل الاثنين قرب موسكو وفي حوزته سلاح واوقف رهن التحقيق حتى التاريخ نفسه.

والخميس، اعلن رئيس الاجهزة الامنية الروسية الكسندر بورتنيكوف “التعرف في شكل شبه كامل” على هوية مدبر او مدبري الاعتداء الذي اوقع 14 قتيلا من دون تفاصيل اضافية.

ويتحدر ابرار عظيموف من قرغيزستان على غرار المشتبه بارتكابه الاعتداء الانتحاري اكبر جان جليلوف، لكنه ينفي ان يكون مدبر الاعتداء مع اقراره بضلوع غير مباشر.

ويقول القضاء الروسي ان شقيقه الاكبر اكرم تلقى مالا من “عضو في منظمة ارهابية دولية في تركيا” ثم سلمه لاكبر جان جليلوف لتدبير الاعتداء. ويتهم اكرم ايضا بتزوير وثائق لشركائه.

ويدفع اكرم عظيموف ببراءته وكان زار تركيا في ديسمبر/كانون الأول 2016 ومارس/أذار 2017 وفق المحكمة.

بدوره، زار الانتحاري جليلوف تركيا في مارس/أذار وأكتوبر/تشرين الأول 2016 بحسب الاعلام الروسي.

وكان الشقيقان عظيموف يعملان في مقهى ومطعم في منطقة موسكو بحسب ما روى والدهما لوكالة تاس للانباء، موضحا انهما كانا يرسلان اليه القسم الاكبر مما يجنيانه.

واعتقل ثمانية مشتبه بهم اخرين يتحدرون جميعا من اسيا الوسطى في موسكو وسان بطرسبورغ في الايام التي اعقبت الاعتداء واوقفوا رهن التحقيق.

مصر

أبعاد زيارة وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى القاهرة