مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المفوضية الأووربية تدعم رومانيا لتحقيق أهداف "آلية التعاون و التحقق"


رومانيا

المفوضية الأووربية تدعم رومانيا لتحقيق أهداف "آلية التعاون و التحقق"

النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية فرانز تيمرمانز الذي يزور رومانيا قال أن المشاريع الحكومية ستضع رومانيا على الطريق الصحيح لابرام “آلية التعاون والتحقق” التى بدأت عندما انضمت رومانيا الى الكتلة الأوروبية فى عام 2007.

فرانز تيمرمانز ، النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية يقول:
“في هذه العملية لقد عملنا معاً منذ بدء العضوية، عشرة أعوام من التعاون والتحقق، حققنا فيها الكثير لنصل الآن إلى الدورة النهائية من الماراثون الطويل جدا، وهذا الاندفاع و التفاني مني هي من أجل الانتهاء من هذا الماراثون معا.”

آلية التعاون التحقق فرضت في 2007 كشرط لانضمام رومانيا وبلغاريا إلى الاتحاد الأوروبي، وتركز بشكل خاص على إصلاح القضاء ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة.
و كان قانون العفو العام المثير للجدل في فبراير و الذي ينص على تخفيف قانون مكافحة الفساد،قد أثار مظاهرات غير مسبوقة منذ سقوط الشيوعية في هذا البلد عام 1989. ليتم سحب المرسوم بعد ضغوط الشارع. المفوضية الأوروبية من جهتها كانت قد عبرت عن قلقها من المرسوم الذي ينزع صفة التجريم عن جرائم استغلال السلطة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

مظاهرة جديدة للمعارضة في فنزويلا