مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل تتحرك لمواجهة قضية الأندية الكروية في المستوطنات


رياضة

إسرائيل تتحرك لمواجهة قضية الأندية الكروية في المستوطنات

أمام استعداد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” البث في قضية وقف ستة أندية في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، اسرائيل تكلف عشرات من سفرائها لمحاولة اقناع ممثلي الهيئة الكروية الدولية لإفشال الطلب الذي تقدّم به الفلسطنيون.

مسؤول اسرائيلي طلب عدم الكشف عن اسمه قال الخميس الماضي لوكالة فرانس برس:“تلقى عشرات السفراء الاسرائيليين تعليمات بالدخول في حوار مع ممثلي الفيفا في البلاد التي يعملون بها لافشال محاولة الفلسطينيين غير المقبولة لتسيس الرياضة.”

ذات المسؤول الاسرائيلي أوضح أن الدبلوماسيين الاسرائيليين سيحاولون اقناع محاوريهم بسحب قضية اندية المستوطنات من جدول اعمال مؤتمر الفيفا الذي سيعقد في البحرين يومي 10 و11 من مايو/أيار المقبل.

الطرف الفلسطيني طلب من الفيفا ايقاف مباريات ستة اندية تلعب في دوريات مختلفة في الاتحاد الاسرائيلي على ملاعبها في مستوطنات في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل منذ قرابة 50 عاما.
طلب كان قد كرّره رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب في بداية نيسان/ابريل الجاري داعيا الى استبعاد اسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم ومؤكدا احترامه توصيات الفيفا بشأن النزاع حول أندية المستوطنات.

لجنة مكلفة من الفيفا يرأسها جنوب الافريقي طوكيو سيكسويل اجتمعت في آذار/مارس بمدينة زوريخ السويسرية لبحث النزاع حول أندية المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. ويطالب الفلسطينيون بوقف ستة اندية في المستوطنات تلعب بدعم وادارة من الاتحاد

هذه القضية الجديدة التي تضع إسرائيل تحت الضغط برزت بعد أشهر من إدانة مجلس الامن الدولي في كانون الأول/ديسمبر الماضي الاستيطان للمرة الأولى منذ 1979، في قرار انتقدته السلطات الاسرائيلية بشدة.

عدة منظمات حقوقية مناهضة للإستطان ساندت مبادرة الفلسطنيين من بينها منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية التي قالت إن قرار مجلس الامن يزيد الضغوط على الاتحاد الدولي لكرة القدم لاتخاذ خطوات ضد أندية المستوطنات والتجاوب مع مطالب الاتحاد الفلسطيني.

المزيد عن:

رياضة

يوروباليغ: مانشيستر وليون يحجزان بطاقة التاهل إلى الدور نصف النهائي