مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قرعة دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يجابه أتليتيكو في نصف النهائي وموناكو يواجه يوفونتيوس


رياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يجابه أتليتيكو في نصف النهائي وموناكو يواجه يوفونتيوس

قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أسفرت عن مواجهتين ناريتين بين الأندية الأربعة المتنافسة.

القرعة التي أقيمت يوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة في نيون السويسرية، وضعت العملاق الإسباني ريال مدريد في مواجهة نارية مع أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية، ما يعني عدم مواجهة مرتقبة بين الفريقين في المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثالثة خلال أربع سنوات كما حدث في العام 2014 و 2016، ووضعت نادي يوفونتيوس الإيطالي في مواجهة موناكو الفرنسي.

الطريق إلى كارديف

وقبل الوصول إلى الدور نصف النهائي، بلغ الملكي هذه المرحلة من البطولة الأوروبية بعد تفوقه على بايرن ميونخ الألماني في ربع النهائي بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا بستة مقابل ثلاثة، فيما تخطى يوفنتوس الإيطالي برشلونة الإسباني ذهابا وإيابا بثلاثة مقابل صفر.

موناكو الفرنسي بلغ المربع الذهبي عقب إقصائه بروسيا دورتموند الألماني في مجموع المباراتين بستة مقابل ثلاثة أما أتليتيكو مدريد الإسباني فبلغ نصف النهائي للمرة الثانية بعد إقصائه ليستر سيتي الإنجليزي في مجموع الذهاب والإياب باثنين مقابل واحد.

ريال مدريد وأتليتيكو مدريد


ديربي مدريد سيعيد إلى الأذهان سيناريو النسخ الأربع الماضية، حيث التقى الطرفان في نهائي نسخة العام 2014 ودور الثمانية في نسخة العام 2015 ثم في مباراة النهائي في نسخة العام 2016 والتي توج بها الملكي.

الريال فاز بجميع المواجهات السابقة وحقق لقبي 2014 و 2016 ونجح في تخطي عقبة الروخي بلانكوس في العام 2015 إلى نصف النهائي.

الميرنغي يسعى لإثبات هيمنته وتفوقه على جاره العنيد ويرغب في الظفر باللقب للمرة الثانية على التوالي. عناصر المدرب سيميوني تأمل في رد اعتبارها والثأر من هزائمها المتكررة من ريال مدريد، كما أن المدير الفني الأرجنتيني يريد أن يتوج مسيرته الناجحة مع الاتليتيكو ببطولة دوري الأبطال.

ردود فعل نادي ريال مدريد الإسباني

إيميليو بوتراغوينو، مسؤول في نادي ريال مدريد:“علينا أن نركز على مواجهة نصف النهائي قبل التفكير بالفوز باللقب. من الصعب أن نصل إلى النهائي كما تعلمون. بلوغ نصف النهائي كان صعبا للغاية بسبب قوة الفرق الأوروبية. المواجهة الآن صعبة جدا. نحن على بعد مواجهتين من النهائي، وسنلعب بكل قوتنا. هذا كل ما بوسعنا قوله الآن. نأمل في أن يكون نصف نهائي بطعم خاص جدا.”

ردود فعل نادي أتليتيكو مدريد الإسباني

كليمونت فيافاردي، مدير إداري في فريق أتلاتيكو مدريد:” من المهم أن نلعب مواجهتي نصف النهائي بأقوى ما يمكن، كما لعبنا في السنوات الأربع الأخيرة، سنجابه ريال مدريد للمرة الثالثة في آخر أربع بطولات، وهذا يعني أن الفريقين قادران على الوصول إلى نصف النهائي. المستفيد الأكبر من هذه المواجهة هو كرة القدم الإسبانية، حيث أن نصف النهائي سيكون بين فريقين إسبانيين.”

يوفونتيوس وموناكو


المباراة الثانية ستكون حامية الوطيس بين اليوفي الذي وصل إلى نهائي نسخة العام 2015 ويقدم أداء قويا للغاية بعدما نجح في إبعاد برشلونة الإسباني عن البطولة ليثبت جدارته بتحقيق اللقب الأوروبي.

أمام موناكو الفرنسي الذي نجح في لفت الأنظار بعدما أصبح ثاني نادي فرنسي يتأهل إلى هذا الدور من بعد ليون في نسخة العام 2010، فيدخل المباراة بطموح كبير بتحقيق اللقب، والاعتماد على عناصره التي لعبت بشكل بارع وتفوقت على فرق قوية كمانشيستر سيتي وبروسيا دورتموند.


ردود فعل نادي يوفونتيوس الإيطالي

بافيل نيدفيد، نائب رئيس يوفنتوس الإيطالي: نادي موناكو الفرنسي أصبح أخطر بكثير مما كان عليه من قبل سنتين، إنه فريق شاب عناصره لا تخاف شيئا، وتلعب بطريقة ممتازة، بدوره تغير نادي يوفونتيوس، ولكن نحن نؤمن بقدراتنا على لعب مباراة النهائي في كاردف، ونتوقع مواجهتين صعبتين جدا.”

ردود فعل نادي موناكو الفرنسي

فاديم فاسليف نائب رئيس نادي موناكو:” المقابلة ستكون صعبة، نحن نفضل المواجهات التي يكون فيها اللعب مفتوحا، وهكذا ستكون المباراة، يسعدنا أننا بلغنا هذا الدور من البطولة حاليا وسنلعب بكل قوتنا للفوز.”


مواعيد المباريات

رحلة التأهل إلى المباراة النهائية لموسم 2016-2017

مباراة الذهاب الأولى بين الريال والأتلتيكو ستجرى في الثاني من شهر مايو آيار القادم على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، فيما ستجرى مباراة الإياب في فيسانتي كالديرون يوم العاشر من الشهر ذاته.

مباراة الذهاب الثانية بين يوفونتيوس وموناكو ستلعب على أرضية ملعب لويس الثاني يوم الثالث من آيار مايو المقبل، على أن تجرى مباراة الإياب في التاسع من الشهر نفسه في ملعب اليوفي.

رياضة

إسرائيل تتحرك لمواجهة قضية الأندية الكروية في المستوطنات