مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سبر أغوار عالم الحيتان عن طريق كاميرات


العالم

سبر أغوار عالم الحيتان عن طريق كاميرات

فكرة مبتكرة لمجموعة من العلماء تتمثل في وضع كاميرات على الحيتان للتقرب أكثر من حياتهم اليومية في أعماق البحار في قارة أنتاركتيكا.

فكرة العلماء الجديدة تهدف لفتح أسرار حياة الحيتان في الجزء القطبي الجنوبي من الكرة الأرضية، عن طريق وضع الكاميرات لمعرفة متى وكيف تتغذى وكيف يعيشون حياتهم اليومية، وكذلك التعرف على كيفية زفره الهواء من جوفه بهدف التنفس.

البيانات التي سيجمعها العلماء يعتقد أنها ستمكن من حماية المناطق التي تتغذى منها الحيتان. الباحثون يستخدمون أكوابا لإرفاق العلامات الرقمية غير الغازية التي تحتوي على أجهزة الاستشعار في الكاميرات التي توضع على الحيتان.

وكما الحيتان، يغطس العلماء مع الحيتان للتعرف على حياة الحيتان عن قرب.

مصر

جدلٌ على الأنترنت بشأن فيديو لجنود مصريين مزعومين في سيناء