عاجل

تقرأ الآن:

عندما تلتقي المغرب بروسيا


target

عندما تلتقي المغرب بروسيا

نبذة عن مهرجان المغرب في موسكو

صمم لتقديم المنتجات المغربية مباشرة للمستهلكين الروس.
“مهرجان المغرب” في موسكو، فرص تجارية منكهة بعبق ثقافة عريقة

كيف يستهدف المغرب قطاعات جديدة في السوق الروسية الضخمة؟

دالين حسن :“من خلال ثقافته العريقة يسعى المغرب للوصول الى قلب المستهلك الروسي، انها استراتيجية تجارية يمكن أن تمهد الطريق أمام المنتجات المغربية لدخول السوق الروسية الشاسعة “.قرون من التاريخ والحداثة والأناقة تحت هذا الشعار افتتحت النسخة الثالثة لمهرجان المغرب في مركز متروبوليس التجاري بقلب العاصمة الروسية موسكو المركز المغربي لانعاش الصادرات “المغرب تصدير” ينظم الحدث منذ عام ويهدف من نسخة هذا العام عرض مجموعة واسعة من المنتجات المغربية مباشرة للمستهلك الروسي، وشمل حفل الافتتاح أنشطة ثقافية مغربية مميزة الى جانب لقاءات بين رجال الاعمال الروس والمغاربة.

سفير المغرب في موسكو، عبد القادر لشهب:
“ السوق الروسية مهمة جدا بالنسبة لبلادنا، المغرب هو ثاني أكبر شريك لروسيا في العالم العربي وفي افريقيا، ومهرجان هذا العام يهدف الى ايضا الى تنويع منتجاتنا هنا في روسيا”.

المنسوجات ومستحضرات التجميل والأحذية والجلود والديكورات المنزلية كانت من اهم المنتجات التي تم عرضها من بين اكثر 350 منتجا تم انتقاؤها من 33 شركة مغربية . مجموعة من مديري المشتريات في المركز التجاري متروبوليس كانوا قد زاروا المغرب لاختيار المنتجات التي تهم المستهلكين الروس

ياسمين بنجلون:“نحن شركة مغربية متخصصة في الحرف اليدوية المغربية، ونحن نعمل اليوم مع مصممين مغاربة واطلقنا مؤخرا مجموعة تدعى “ أوشما “كما نرى هنا أوشما هو مزيج من الوشم البربري وأنماط فن الفيسفسياء المغربي .

نصدر منتجاتنا لاوروبا والشرق الاوسط ونريد أن نواصل استراتيجيتنا لتوسيع اعمالنا، لذلك الانفتاح على السوق الروسية بالنسبة لنا فرصة نود الاستفادة منها.

إن تعزيز العلاقات التجارية مع المغرب هو أيضا موضع اهتمام لموسكو، بحسب ما اشار وزير حكومة مدينة موسكو، ليورونيوز حيث ان التبادل التجاري قد يشمل قطاعات اخرى مع المملكة المغربية .

سيرجي شيريمين، وزير في حكومة مدينة موسكو:”
من المهم حقا بالنسبة للمواطنين الروس أن يكونوا على تواصل مع ثقافات مختلفة، ونحن نعتقد أنه يمكننا تبادل الخبرات مع المغرب في مجالات عدة بالتكنولوجيا والبنى التحتحية وتطوير قطاع النقل، وتعتبر المغرب واحدة من المناطق الأكثر استقرارا من جميع وجهات النظر ليس فقط من ناحية الامن ولكن أيضا من وجهة نظر اقتصادية ومن ناحية حماية الاستثمار.

وبالتزامن مع افتتاح المهرجان، تم التحضير لاجتماعات اعمال ستعقد بين مدينة موسكو و “المغرب تصدير” في وقت لاحق من هذا العام في المغرب من أجل تعزيز الشراكات التجارية بين البلدين

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

target

تواصل الاعمال الافريقي 2: بعثة مغربية الى كيغالي، دار السلام، وانتاناناريفو