عاجل

عاجل

العاهل السعودي يعيين نجله الأمير خالد سفيرا للمملكة في الولايات المتحدة

تقرأ الآن:

العاهل السعودي يعيين نجله الأمير خالد سفيرا للمملكة في الولايات المتحدة

حجم النص Aa Aa

عيّنت المملكة العربية السعودية، نجل الملك سلمان سفيراً لها لدى الولايات المتحدة الأمريكية التي شهدت العلاقات معها تحسنا في ظلّ إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الأمر الملكي أعفى الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية من منصبه، وأمر بتعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سفيراً للمملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير.

دول الخليج كانت تتهم إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بالتخلّي عن حلفاء أمريكا التقليديين وعدم اتخاذ مواقف حازمة من إيران.

دول الخليج وفي مقدمتها السعودية وجدت في ترامب حليفاً تعيد معه بناء العلاقة التاريخية مع واشنطن بعد سنوات من الفتور على خليفة الاتفاق النووي مع طهران.

تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً في اليمن ضد المتمردين الحوثيين المؤيدين لإيران، وتلقى في حملتها مساندة أمريكية عبر إعادة تزويد طائراتها الحربية بالوقود وبيعها أسلحة ومشاركتها معلومات استخبارية.

والسعودية هي أيضاً عضو في تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف في سوريا والعراق.

 ومن بين الأوامر الصادرة عن الملك سلمان أيضاً، إعفاء الفريق ركن عيد بن عواض بن عيد الشلوي قائد القوات البرية من منصبه، وتعييه مستشاراً في مكتب وزير الدفاع برتبة فريق ركن.