عاجل

تقرأ الآن:

سيرينا وليامز ترد على تصريحات ناستاسي العنصرية


رياضة

سيرينا وليامز ترد على تصريحات ناستاسي العنصرية

بعد التعليقات المزعومة التي أدلى بها لاعب كرة المضرب السابق الروماني ايلي ناستاسي والمصنف الأول عالميا سابقا حول الطفل الذي لا يزال في جوف اللاعبة الأمريكية سيرينا وليامز ولم يولد بعد.
ردت سيرينا على التعليقات المزعومة ووصفتها بالعنصرية ، وكتبت وليامز في حسابها على إنستغرام: “من المحبط معرفة أننا نعيش في مجتمع يمكن لأشخاص فيه مثل ناستاسي، الإدلاء بهذه التعليقات العنصرية، تجاهي وتجاه طفلي، الذي لم يولد.”.
“أنا عكسكم.. لست خائفة. ترون أنني لست جبانة. هل وقاحتي تغضبك؟ تستطيع إطلاق كلماتك ضدي.. ربما تحاول قتلي بكراهيتك لكني سأحلق كالهواء.”

✊🏿

A post shared by Serena Williams (@serenawilliams) on


الاتحاد الدولي للتنس شرع في التحقيق مع إيلي ناستاسي صاحب 70 عاماً كابتن الفريق الروماني في كأس الاتحاد لفرق السيدات بعد مزاعم عن تعليقات مسيئة لسيرينا وليامز. فقد نقلت عنه بعض وسائل الاعلام الرومانية والبريطانية قوله: “دعونا ننتظر ونرى كيف سيكون لون الطفل. هل سيكون لون الشوكولاتة بالحليب؟ وكان هذا في قرعة كأس الاتحاد في كونستانتا برومانيا يوم الجمعة قبل مواجهة بين رومانيا وبريطانيا،إذ سُمع ناستاسي وهو يتحدث لأحد أفراد فريقه باللغة الرومانية حول طفل وليامز.
يشار إلى ان لاعبة التنس الشهيرة مخطوبة لاليكسيس أوهانيان المؤسس المشارك لموقع ريديت للتواصل الاجتماعي وهو أبيض البشرة.
إيلي ناستاسي الفائز السابق ببطولة رولان غاروس عام 1973، الذي يعتبر أحد الرموز الرياضية في رومانيا، تلقى أيضا نقداً لاذعاً من رمز آخر للرياضة في هذا البلد الأوروبي، الأسطورة ناديا كومانيتشي اللاعبة الأولمبية السابقة لرياضة الجمباز، والتي عبرت عن ذهولها لتصرف مواطنها الجارح وقالت في تغريدة لها:
“ إيلي صديقي منذ عدة سنوات، ولكن لا أستطيع أن أتغاضى أو أدافع عما قام بها مؤخرا من تصريحات حقيرة ومهينة.”


رياضة

عودة إبراهيموفيتش إلى الملاعب صعبة قبل نهاية الموسم