عاجل

تقرأ الآن:

حديث السيسي عن ترك منصب الرئاسة يشعل حرب التغريدات في مصر


مصر

حديث السيسي عن ترك منصب الرئاسة يشعل حرب التغريدات في مصر

أثار التصريح الذي أطلقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء الماضي، حول عدم تشبثه بالحكم إن خسر في الانتخابات الرئاسية المقبلة، موجة واسعة من التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي.

إذا قال الرئيس باللهجة المصرية خلال مشاركته بمؤتمر للشباب بمحافظة الإسماعيلية:” قسماً بالله العظيم، قسماً بالله العظيم، قسماً بالله العظيم، لو المصريين مش عاوزيني مش هقعد ثانية.. وفى الحالة دي ربنا يولى مصر الأصلح والأفضل”.

ودعا السيسي المصريين إلى المشاركة بكثافة والتصويت في الانتخابات المقرر تنظيمها منتصف العام 2018، مضيفا إن “اخترتم “لأ” فأهلا وسهلا بذلك”.

بعد ساعات من هذا التصريح انتشر على موقع تويتر وسم #مش_عايزين_السيسي لمطالبة الرئيس بعدم الترشح، وعبر المغردون من خلاله عن ضيقهم من الأوضاع التي وصلت لها مصر خلال سنوات حكمه.




من جهة أخرى أطلق مغردون مؤيدون للرئيس السيسي وسما آخر #هننتخبك_ياريس للتأكيد على الانجازات التي حققها وأنه الأقدر على قيادة البلاد في هذا المرحلة الحرجة من تصاعد الهجمات الإرهابية ضد مصر.




وكان الجيش المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي قام في الـ3 من تموز/ يوليو من العام 2013 بعزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي عقب احتجاجات شعبية واسعة، ليتم انتخاب السيسي رئيسا للبلاد في العام التالي بحصوله على 94% من أصوات من شاركوا في الاقتراع.

المملكة العربية السعودية

انطلاق قطار الحرمين خلال ثمانية أشهر