عاجل

صوفي كلوديه، يورونيوز:“السيد كابريولي، شكرا مرة أخرى لوجودك معنا. شاهدنا وسائل أخرى لمنع الإرهاب، على سبيل المثال، من خلال التعليم.”

لويس كابريولي، مدير مكافحة الإرهاب في الاستخبارات الفرنسية سابقًا:“نعم، هناك عمل على مستوى النظام التعليمي بأكمله، من الضروري تدريب المعلمين، الآن يُطلب من المعلمين أن يكونوا أجهزة استشعار لجذب الانتباه، ان يكونوا مبلغين عن المخالفات، لذا يجب تدريبهم. يجب الإنتباه إلى تجاوزات بعض الصبية. بعض التدخلات كوالدة المظلي الذي اغتيل في العام 2012 ، نموذج يجب تطويره، لاننا ندخل في قلب المشكلة. انها ليست أشرطة الفيديو، بل امرأة فقدت ابنها وتشرح مأساتها التي عاشتها، المأساة التي نجمت عن التطرف “.

صوفي كلوديه، يورونيوز :“هل من المعقول أن نقول أنه سيكون من الضروري، في أوروبا، عاما بعد عام، ان نعيش مع خطر الإرهاب؟”

لويس كابريولي، مدير مكافحة الإرهاب في الاستخبارات الفرنسية سابقًا:” في أوروبا أعتقد أننا سوف نعيش مع هذا التهديد الارهابي، خاصة أنه لا ياتي من الداخل فقط بل ومن الخارج أيضاً. نعلم أن هذا هو الوضع في العراق، وفي سوريا وفي منطقة الساحل التي تؤثر في أراضينا، اذاً، عدم حل هذه المشاكل، وطالما وجدت قضايا هائلة كالعلاقة بين الشمال والجنوب، وقضية فلسطين وإسرائيل، عدم حل هذه المشاكل سيؤدي إلى العيش مع هذا التهديد، لسوء الحظ “.