عاجل

أصبح بايرن ميونيخ أول فريق يحرز لقب الدوري الألماني خمس مرات متتالية عندما توج للمرة السابعة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي)، بفوزه الساحق السبت على مضيفه فولفسبورغ 6-صفر في المرحلة 31 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وضمن بايرن اللقب حسابيا قبل 3 مراحل على ختام الدوري لابتعاده بفارق عشر نقاط عن لايبزيغ الثاني الذي تعادل السبت ايضا مع ضيفه اينغولشتات صفر-صفر.

وصحيح ان فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي عزز رقمه القياسي بعدد مرات احراز اللقب، الا انه انهى موسمه بعلامة سيئة اثر خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا أمام ريال مدريد الاسباني ونصف نهائي الكأس المحلية الاربعاء أمام غريمه بوروسيا دورتموند 2-3.

ورفع بايرن رصيده الى 73 نقطة مقابل 63 للايزبيغ، فضمن اللقب من أرض فولفسبورغ للمرة الثالثة في تاريخه.


على ملعب “فولكسفاغن ارينا” وأمام 30 ألف متفرج، افتتح النمسوي دافيد الابا التسجيل لبايرن من ضربة حرة جميلة في الزاوية اليمنى (19)، ثم انهى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الشوط الأول بثنائية، من تسديدة صاروخية من داخل المنطقة بعد تمريرة من توماس مولر (36) ثم بيسراه من داخل المنطقة بعد عرضية من الفرنسي كينغسلي كومان (45).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى 28 هدفا في صدارة الهدافين، بفارق هدف عن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم دورتموند.


وفي الشوط الثاني، سجل الهولندي ارين روبن الهدف الرابع بتسديدة يسارية ارضية من خارج المنطقة بعد مجهود فردي (66)، قبل أن يضيف توماس مولر الخامس في المرمى الخالي بعدما صد القائم كرة ليفاندوفسكي (80)، وجوشوا كيميش السادس اثر عرضية من روبن ليهز الشباك لاول مرة منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي (85).

وأكمل فولفسبورغ اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد البرازيلي لويز غوستافو للمرة الثامنة في البوندسليغا (79).