عاجل

عاجل

ماي تلتزم بخطها في مسألة البريكست وتؤكد أنّها ليست على كوكب آخر

تقرأ الآن:

ماي تلتزم بخطها في مسألة البريكست وتؤكد أنّها ليست على كوكب آخر

حجم النص Aa Aa

ردا على انتقادات مسؤولين اوروبيين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تؤكد الاحد انها ليست على “كوكب آخر” في ملف مفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبي.


انتقادات كانت قد أشارت إليها صحيفة “صنداي تايمز” التي كتبت في طبعتها الصادرة الأحد:“ماي تعيش على كوكب آخر كما تقول بروكسل”.

ماي صرّحت الأحد لقناة “بي بي سي” أنّ محادثات الطلاق مع الاتحاد الأوروبي ستكون صعبة، وذلك ردا على الموقف المتشدد الذي اتخذه قادة الاتحاد الأوروبي بشأن المفاوضات المقبلة الخاصة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتابعت ماي في حديثها قائلة:“لهذا السبب نحتاج الى قيادة اقوى واكثر استقرارا لاجراء هذه المفاوضات” وقد دعت ماي الى انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من حزيران/يونيو لترسيخ موقعها تمهيدا لهذه المفاوضات.


زعماء الاتحاد الاوربى وافقوا على شروط الطلاق الصارمة لبريطانيا فى قمة بروكسل يوم السبت، أمر يعد بمثابة تحذير للندن كي تسرع في تأمين علاقة جديدة للحفاظ على حق الدخول الى اسواق الاتحاد الاوربى والاستعداد لقضايا معقدة مثل حقوق الاقامة لمواطني دول لاتحاد الاوروبى


وتشعر بروكسل بالقلق إزاء استعداد الحكومة البريطانية للمفاوضات المعقدة للغاية، وعلى مدى التفاهم مع لندن حول نوع التنازلات التي سيتعين عليها اتخاذها لإبرام أي نوع من الصفقات.

وخلال قمة في بروكسل السبت تبنى قادة دول الاتحاد الاوروبي الـ27 “بالاجماع” الخطوط العريضة لمفاوضات بريكست واظهروا وحدة صفهم في مواجهة بريطانيا