عاجل

دوري أبطال أوروبا: اتليتيكو يطمح لكسر عقدة الريال خلال داربي ساخن

تقرأ الآن:

دوري أبطال أوروبا: اتليتيكو يطمح لكسر عقدة الريال خلال داربي ساخن

حجم النص Aa Aa

خلال ذهاب نصف نهائي دوري ابطال يسعى ريال مدريد حامل اللقب الى تكريس عقدته القارية لجاره اتلتيكو مدريد عندما يستضيفه الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو في “دربي” اسباني محض.
النادي الملكي سيلعب على أرضه وامام جمهوره ويطمح للفوز على الاتليتيكو بنتيجة مريحة تضمن له خوض لقاء الاياب الاربعاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون بفارق يجعله يضمن التأهل إلى اللقاء النهائي.
ويشكل ريال عقدة أتلتيكو في المسابقة، اذ تواجها 4 مرات، بينها ثلاث مرات في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وكانت الكلمة الفصل للنادي الملكي الذي توج بلقبين على حساب جاره معززا سجله القياسي في المسابقة برصيد 11 لقبا.

زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد:
“هذا الفريق يضعنا في مأزق في كل مرة، مثل الآخرين، وقوته تمكن في أنه لا يستسلم أبدا، يقاتلون ويعلون ويكافحون من أجل الفوز”.


وتواجه ريال مدريد مع اتلتيكو في نهائي 2014 في لشبونة وفاز عليه 4-1 بعد التمديد، في مباراة تقدم فيها اتلتيكو 1-صفر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل ان يدرك سيرخيو راموس التعادل ويجر الفريقين الى شوطين إضافيين سجل فيهما فريقه ثلاثة أهداف.
وكانت المواجهة القارية الأخيرة بين الجارين اللدودين العام الماضي في النهائي بمدينة ميلانو الايطالية، وحسمه ريال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1
وأوقعت القرعة الفريقين في الموسم التالي في ربع النهائي فتعادلا سلبا ذهابا وفاز ريال 1-صفر ايابا، قبل ان يخرج من دور الاربعة على يد يوفنتوس الايطالي الذي خسر النهائي أمام الغريم التقليدي برشلونة.


المدرب دييغو سيميوني، مدرب اتليتيكو مدريد:
““آمل أن يكون التنافس في القمة، سنحاول ان نضغط وأن نستفيد نت ثغرات الريال من أجل التسجيل، التسجيل مهم في هذا اللقاء مع العلم أن العودة ستكون في فيسنتي كالديرون، علينا اغتنام الفرصة لضمان التأهل من خلال التسجيل خارج الديار.”


وتواجه الفريقان في نصف نهائي المسابقة بصيغتها القديمة، كأس الأندية الأوروبية البطلة، خلال موسم 1958-1959 حين فاز الريال ذهابا بـ 2-1، ورد اتلتيكو ايابا بهدف لصفر.
المواجهة النارية الثانية ستجمع ما بين أ س موناكو ويوفنتوس، بطل الدوري الايطالي مطالب باحتواء الحماس الهجومي لفريق الإمارة الذي سجل ثلاثة أهداف في لقاءات الدورين الثمن والربع نهائي.