عاجل

تيلرسون والجبير يبحثان في واشنطن الأوضاع في الشرق الأوسط

تقرأ الآن:

تيلرسون والجبير يبحثان في واشنطن الأوضاع في الشرق الأوسط

حجم النص Aa Aa

التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في واشنطن في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الجبير عقب اللقاء إن هناك اتفاقا بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة على التعامل مع كافة التحديات في منطقة الشرق الأوسط، واصفا علاقات بلاده بالولايات المتحدة بأنها علاقات تاريخية واستراتيجية ومتينة.
كما أعرب الجبير عن تفاؤله إزاء إمكانية تجاوز كل التحديات التي تواجه البلدين، قائلا إن هناك تنسيقا بين الطرفين على أرفع المستويات بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وسبق لتيلرسون وأن التقي بالجبير في مارس/آذار الماضي وكان قد أشاد بالتعاون بين السعودية والولايات المتحدة في مكافحة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، في حين شدد الجبير على أهمية تضافر الجهود الدولية في المرحلة الحالية للقضاء على التنظيم، وتوسيع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.
وكان وزير الخارجية السعودي قد تباحث مع كلا من السناتور جون ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ ونائبه السناتور جاك ريد، كما التقى السناتور ريتشارد بور رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، والنائب ماك ثرونبيري رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب.