عاجل

الرئيس الألماني في رام الله لبحث عملية السلام بالشرق الأوسط

تقرأ الآن:

الرئيس الألماني في رام الله لبحث عملية السلام بالشرق الأوسط

حجم النص Aa Aa

استقبل الرئيس الفِلسطيني محمود عباس الثلاثاء نظيرَه الألمانيَ فرانك وولتر شتاينماير في مقر الرئاسة برام الله. وأعرب الرئيس الفلسطينيُ أثناءَ المؤتمر الصحفي المشتركِ عن أهمية المشاركة الألمانية في الدور التنسيقي العام في عملية استكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية في إطار نتائج مؤتمر باريس للسلام.

تصريحات الرئيس الفلسطيني
وشدد الرئيسُ الفلسطينيُ على التزامه بالسلام القائم على العدل، ومرجعيات وقرارات الشرعية الدولية، وفق حل الدولتين، دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على حدود ألف وتسعمائة وسبعة وستين، بعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل بأمن وسلام وحسن جوار كما قال عباس.
كما أشار عباس إلى إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام، مشددا على أن مطالبَهم إنسانية، وحذر من تداعيات القضية بعد ثلاثة وعشرين يوما من الإضراب، وطالب الحكومة الإسرائيلية بتلبية مطالبِهم. كما أطلع الرئيسُ نظيرَه الألماني على التحركات السياسية الفلسطينية، وبخاصة اللقاء المرتقب مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

تصريحات الرئيس الألماني بدوره، قال الرئيس الألماني إن “الشعب والحكومة الألمانية مهتمون في الاستمرار بتقديم المساعدات من أجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية“، وشدد على أنه “لا يوجد حل يمكن التفاوض عليه سوى حل الدولتين“، لافتا إلى أن الإدارة الأميركية أجرت اتصالات مؤخرا بين الجانبين، وهذا سيقود لاجتماعات جديدة في المنطقة. وقال الرئيس الألماني “أنا سعيد أن أكون هنا في فلسطين في أول زياراتي الخارجية. التجربة بيننا وبين دولة فلسطين جيدة وكنا شركاء نثق ونعتمد على بعضنا، ونحن فخورون بهذا النموذج”